فلسطين تشارك في المنتدى العالمي لتحالف الحضارات في إندونيسيا

0 452

القدس- معا/إندونيسيا اليوم

 شاركت دولة فلسطين بوفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية في اجتماعات المنتدى العالمي لتحالف الحضارات التابع للامم المتحدة في مدينة بالي، حيث تشكل وفد دولة فلسطين من سفير دولة فلسطين لدى اندونيسيا فريز مهداوي، والسفيرة روان أبو يوسف مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الاطراف.

ألقت السفيرة روان أبو يوسف مساعد وزير خارجية دولة فلسطين كلمة فلسطين، حيث أكدت على ضرورة أن تقوم دول تحالف الحضارات التابع للامم المتحدة باتخاذ مواقف واضحة ضد الدول التي تمارس الإرهاب، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، والمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، لدولة فلسطين المحتلة، بعاصمتها القدس الشريف، واشارت الى محاولات الاحتلال من اجل تقسيم المسجد الأقصى وباحاته زمانيا ومكانيا.

كما شددت السفيرة أبو يوسف في كلماتها الى المنتدى الى ان الأوان قد حان لانهاء الاحتلال الاسرائيلي، وانه على تحالف الحضارات ان يقف في المكان الصحيح من التاريخ، ضد التخلف، والتعصب، والحروب، نحو تحالف قوي وفاعل. وطالبت بالتدخل الفاعل وقبل فوات الاوان لتعزيز مبادئ حقوق الانسان واهداف التحالف.

واشارت أبو يوسف الى العدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتحدثت عن عدد الشهداء والاصابات ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، وممارسات الاحتلال، وتدمير البنى التحتية. وقالت:” ان الاحتلال الإسرائيلي يقوض حق الشعب الفلسطيني بالحياة، ويستهدف وجوده على ارض الاباء والاجداد في ارض فلسطين ارض الحضارات ومهد الديانات، ويدمر الاحتلال الاسرائيلي كافة اشكال الحياة، ويهدد الحضارة التي بناها أبناء شعبي منذ الكنعانيين ويستهدف مدنن فلسطينية عمرها اكثر من أربعة الاف سنة.

ووجهت السفيرة روان أبو يوسف إنتباه المشاركين من خلال سؤالها: اين تحالف الحضارات مما يحصل ضد حضارة شعبي، وضد وجوده وضد حياته.

وقالت:” ان الاحتلال هو نقيض الحوار، ونقيض الحياة، ونقيض التنوع، وهو السبب الأساسي لتدمير الإنسانية، خاصة واذا ما كان احتلالا استعماريا قائما على تعزيز التطرف، وجميع اشكال التمييز والتعصب العنصري، ويستخدم لغة العنف، والانتقام بدل التسامح والحوار، كالاحتلال الاسرائيلي.

تعليقات
Loading...