غرفة الشارقة الإماراتية تبحث توسيع الشراكة الاقتصادية مع إندونيسيا

0 410

دبي- الخليج/إندونيسيا اليوم

رحبت غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالعمل على توسيع حجم الشراكة الاقتصادية بين دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة وبين جمهورية إندونيسيا، وحثت فعاليات القطاع الخاص على الإسهام في إنجاح هذه الشراكة تحقيقاً للمصالح المشتركة والمتبادلة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء عبدالله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة وفداً إندونيسياً أمس، في مقر الغرفة حضره سلمان الفارسي سفير إندونيسيا لدى الدولة، وإمام سنتوسو القنصل العام الإندونيسي في  وعدد من المسؤولين الإندونيسيين .

تناول اللقاء عددا من الموضوعات والمسائل ذات الاهتمام المشترك، من أبرزها طبيعة الخدمات والتسهيلات التي يقدمها كل جانب للمستثمرين ورجال الأعمال والفعاليات، إضافة إلى المعارض والملتقيات الاستثمارية والاقتصادية والترويجية التي تقام في البلدين .
وتطرق اللقاء إلى أبرز الأحداث التي ستجري خلال الفترة المقبلة وكيفية التعاون والتنسيق بشأن المشاركة فيها من قبل المستثمرين ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات المعنية به .

وأشار عبدالله العويس إلى أهمية تلبية دعوة الغرفة لتنظيم أسبوع لإندونيسيا في مركز إكسبو الشارقة، للتعرف عن قرب إلى منتجات وخدمات وأنشطة وفنون وثقافة إندونيسيا، وفتح مجالات تسويقية وتجارية جديدة انطلاقاً من هذا الأسبوع .

ودعا رئيس الغرفة إلى تكثيف مشاركة الشركات والهيئات الإندونيسية في معارض مركز إكسبو الشارقة في ظل التسهيلات والحوافز التي توفرها الغرفة لهذه المشاركة .

من جانبه، وجه السفير الإندونيسي الدعوة لغرفة تجارة الشارقة للمشاركة في عدد من الفعاليات التي تشهدها بلاده، ومن أبرزها الدورة المقبلة لمعرض إندونيسيا التجاري الدولي الذي يقام خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومعرض الصناعات الاستراتيجية للشرق الأوسط في الفترة من 26 أكتوبر/تشرين الأول إلى أول نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين، إلى جانب الترتيب لإعداد برنامج للقاء المسؤولين ورجال الأعمال في إندونيسيا لإتاحة الفرصة لبحث سبل تنمية المبادلات التجارية والاستثمارية بين الجانبين .

وتم أيضا تدارس اقتراح حول إمكانية اتخاذ البلدين كمحطة وسط لحركة المبادلات التجارية ونقل المنتجات والسلع فيما بين الأسواق المحلية، وأيضاً إلى أسواق الدول المجاورة سواء الآسيوية والإفريقية واستعداد الشارقة لتقديم الخدمات لإنجاح هذا الاقتراح .

وأبدى الجانبان استعدادهما للتنسيق والتواصل لمتابعة ما تم الاتفاق عليه، وتوفير المعلومات والبيانات بشأن فرص الاستثمار المتاحة، وتلك المتعلقة ببرامج الأحداث والفعاليات التي يمكن لفعاليات قطاع الأعمال الاستفادة منها من خلال المشاركة فيها . (وام)

تعليقات
Loading...