اليبان تعزز استثمارها في إندونيسيا

0 357

الرئيس سوسيلو يستقبل ياسو فوكودا في قصر الرئاسي

جاكرتا – إندونيسيا اليوم

استقبل الرئيس سوسيلو بامبانج يوديونو رئيس السابق لمجلس الوزراء اليباني, السيد/ ياسو فوكودا في قصر الجمهوري, الإثنين (1/9), وكانو ممن حضرو في مرافقة الرئيس, وزير التنسيق للشؤون السياسية والقانونية والأمن السيد/ جوكو سويانتو, وزير سكرتير الدولة, السيد/ سودي سيلالاهي, وزير الخارجية, السيد/ مرتي ناتا ليجاوا و رئيس هيئة تنسيق الاستثمار, السيد/ ماهيندرا سيريغار.

وهذه المرة الثانية من زيارة السيد/ ياسو فوكودا إلى إندونيسيا, وقد سبق زيارته في سبتمبر 2013 الماضي لمقابلة الرئيس سوسيلو بامبانج يوديونو في قصر الرئاسي في بوغور وحينئذ كان السيد/ ياسو فوكودا يتولى منصب رئيس الوزراء للفترة 2007-2008.

وأوضج الوزير الخارجية مرتي ناتا ليجاوا بأن اللقاء بين الرئيس سوسيلو مع نظيره ياسو فوكود, لبحث العلاقة التعاونية بين البلدين لعشر السنوات القادمة في شتي مجالات.

وأضاف رئيس هيئة تنسيق الاستثمار, ماهيندرا بأن ياسو فوكودا يلعب دورا مهما في تعزيز العلاقة الثنائية بين البلدين في السنوات العشر الأخيرة. وكانا قد قدما الفرصة والإهتمام والجهود لتعزيز العلاقة الثنائية.

ومن جانبه, أن الرئيس سوسيلو قد عبر أن كثافة استثمار اليبان في إندونيسيا في السنة الماضية, مشيرا إلى أن شركات اليبانية قد وفرت احتياجات الداخلية وجعلها إندونيسيا قاعدة التصدير في المنطقة.

وقد بلغت استثمار اليباني في إندونيسيا في عام 2013م إلى 4,3 مليار دولار بنسبة (%16) من إجمال استثمار الأجانب في إندونيسيا.

تعليقات
Loading...