السجن أربع سنوات لحاكمة إقليم بانتين أدينت برشوة لقاض

0 484

جاكرتا – د و/إندونيسيا اليوم

أصدرت محكمة إندونيسية حكما بالسجن أربعة أعوام بحق حاكمة إقليم، بعد تورطها في تقديم رشوة للقاضي فيما يتعلق بنزاع انتخابي. ليموت حلم نساء إندونيسيا؛ كون السيدة هي أول امرأة تتولى منصب حاكم إقليم.

 أدان قضاة محكمة مكافحة الفساد في جاكرتا حاكمة إقليم بانتن، راتو أتوت خشية – وهي أول امرأة تتولى منصب حاكم إقليم بانتين– بالتورط في تقديم الرشوة للقاضي السابق بالمحكمة الدستورية عقيل مختار.

وجاء في حيثيات الحكم، الذي صدر اليوم الاثنين، إن الرشوة دفعت بهدف إقناع المحكمة الدستورية بإصدار أمر بإعادة الانتخابات، وذلك بعد أن خسر مرشح، كانت تدعمه خشية في انتخابات لاختيار حاكم إحدى المقاطعات.

 وصدر حكم في يونيو الماضي بالسجن مدى الحياة بحق مختار، الذي استقال من المحكمة العام الماضي بعد القبض عليه بشأن القضية، وذلك بعدما أدين بالفساد وغسل الأموال. وصدرت أحكام بحق شقيق حاكمة الإقليم وأحد الساسة في القضية نفسها بالسجن خمسة أعوام وأربعة أعوام على الترتيب.

وصنفت إندونيسيا في الترتيب رقم 114 على قائمة لمؤشر الفساد تضم 177 دولة عام 2013، أصدرتها منظمة الشفافية الدولية. والمركز الأول في تلك القائمة تحتله الدولة الأقل فساداً.

تعليقات
Loading...