أعلى محكمة في اندونيسيا تؤيد فوز ويدودو بالرئاسة

0 421

جاكرتا-رويترز/إندونيسيا اليوم

 أيدت أعلى محكمة في اندونيسيا يوم الخميس نتيجة الانتخابات الرئاسية التي اجريت الشهر الماضي مما يمهد الطريق أمام تولي جوكو ويدودو رئاسة ثالث أكبر ديمقراطية في العالم.

ورفضت المحكمة الدستورية محاولة أخيرة من المرشح الرئاسي برابو سوبيانتو لتغيير النتيجة التي يرى أنها شهدت تزويرا واسعا. ولا يمكن استئناف الحكم.

واستغرق النطق بالحكم أربع ساعات ونصف. وقال رئيس المحكمة الدستورية حمدان زويلفا “المحكمة ترفض… كل الطلبات من المتقدم (برابو) بكل قضاتها التسعة.”

ومع تذليل العقبات القضائية سيتمكن الرئيس المنتخب ويدودو من تكثيف استعداداته قبل تولي المنصب يوم 20 أكتوبر تشرين الأول. ومن المتوقع أن يستقيل ويدودو قريبا من منصب حاكم جاكرتا للتركيز على الانتقال للرئاسة.

وكانت إدارة الرئيس المنتهية ولايته سوسيلو بامبانج يودويونو قد أرجأت الاجتماع مع الفريق الانتقالي لويدودو لمناقشة القضايا الاقتصادية الملحة مثل ارتفاع تكاليف دعم الوقود وزيادة العجز في الحساب الجاري لحين صدور حكم المحكمة.

وقال عضو كبير في الفريق الانتقالي لويدودو لرويترز “سنكون أكثر انفتاحا في مناقشة الحكومة الحالية بشأن امكانية رفع أسعار الوقود (قبل أكتوبر تشرين الأول).”

وزعم برابو وجود تزوير “ضخم” في الانتخابات وأرسل فريقا يضم قرابة 100 محام لرفع دعوى قضائية على اللجنة الانتخابية المسؤولة عن اجراء الانتخابات في مختلف أرجاء أرخبيل الجزر الإندونيسية

تعليقات
Loading...