تونسية تفوز بلقب ملكة جمال العالم الإسلامي في إندونيسيا

0 510

جاكرتا- الوئام/إندونيسيا اليوم- فازت التونسية فاطمة بن غوفراش بمسابقة (ملكة جمال العالم الإسلامي)، متفوقة على 25 مرشحة، أعمارهن بين 18 و27 ويمثلن 18 بلدًا، وبينهن 4 عربيات من 3 دول. في الحفل الذى أقيم بإندونيسيا.

جرت فعاليات الدورة الرابعة من المسابقة، وهي سنوية لصالح إغاثة النساء المسلمات المعانين من حروب وصراعات وكوارث طبيعية، خصوصاً في دول عربية كسوريا والعراق، بمدينة (يوغياكارتا) الإندونيسية، وتبارت فيها 6 مرشحات من إندونيسيا و2 من مصر و2 من ماليزيا، ومرشحة من كل من: فلسطين وتونس وإيران وتركيا وجنوب إفريقيا وهولندا وكندا والولايات المتحدة وألمانيا ونيجيريا وبنغلادش والهند وسنغافورة وبريطانيا ودولة ترينداد وتوباغو.

ين المتباريات وصلت 15 إلى نهائيات المسابقة، ثم تم اختيار 3 منهن لانتقاء نهائي ليلة الجمعة، هن المرشحة الإيرانية سامانه زاند والنيجيرية بلقيس أديبايو، وهما الوصيفتان الأولى والثانية، فيما منحت لجنة الحكام “تاج الجمال الإسلامي” للتونسية بن غوفراش، المعروف عنها القليل من المعلومات، باستثناء أن عمرها 22 سنة وهي خبيرة بالمعلوماتية، وفق ما قرأت “العربية.نت” في مواقع إندونيسية إخبارية، إضافة إلى إلمامها بتفاصيل عن المسابقة من موقعها الإلكتروني.

يشرح موقع المسابقة The World Muslimah Award أن ملكة جمال المسلمات الجديدة ستحصل على جوائز عدة، منها رحلة لشخصين إلى مكة المكرمة، وساعة ذهب أو دينار ذهب قيمته 10 آلاف دولار، مع رحلة لأداء مناسك الحج، كما ورحلات تعليمية وتثقيفية إلى أوروبا والشرق الأوسط وتركيا وبروناي وماليزيا والهند وإيران، مع منحة دراسية أيضاً.

تعليقات
Loading...