السفير السعودي باندونيسيا يرعى حفل أكاديمية الحرمين بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية‎

0 607

جاكرتا -إندونيسيا اليوم- تحت رعاية سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بإندونيسيا الأستاذ/ مصطفى إبراهيم المبارك وحضور سعادة القنصل بسفارة المملكة العربية السعودية باندونيسيا الأستاذ / تركي الوايلي وعدد من الدبلوماسيين والمهتمين بالتربية في جاكرتا.

 احتفلت أكاديمية الحرمين السعودية بجاكرتا باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق الثامن عشر ديسمبر من كل عام حيث كان في استقبال سعادة السفير مدير الأكاديمية الأستاذ/ صالح بن هادي الحبابي ووكيلها الأستاذ/ ظفر بن إدريس الدوسري و منسوبي الأكاديمية ، حيث كانت  البداية استعرض لمعرض اللغة العربية المقام لهذه المناسبة ومشاهده ما فيه من أعمال ومشاركات من طلاب وطالبات الأكاديمية.

ثم كلمة من مدير الأكاديمية الأستاذ/ صالح بن هادي الحبابي ثم محاضرة للدكتور/ أندي هاديانتو نائب رئيس إتحاد معلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها عن الصعوبات التي تواجه تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها ثم .

 عرض مرئي لأهم أنشطة شعبة اللغة العربية في أكاديمية الحرمين السعودية بجاكرتا لنشر ودعم اللغة العربية في المجتمع الإندونيسي داخل الأكاديمية وخارجها من إعداد الأستاذ/ عبد الرحيم الصبحي, ثم كلمة لسعادة سفير المملكة باندونيسيا أوضح فيها حرص المملكة وقياداتها الرشيدة -حفظهم الله- على نشر اللغة العربية في المجتمعات الناطقة بغيرها كما أثنى سعادته على ما شاهده من جهود إدارة الأكاديمية عامة وشعبة اللغة العربية خاصة وحرصها على إقامة الدورة المكثفة للعام الثاني على التوالي لمعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها والتي اشتملت على ست محاضرات خلال يومين تدربوا فيها على كفايات التدريس، كما قامت شعبة اللغة العربية باستخدام التقنية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بعمل مجموعة على برنامج الواتس آب لتدريب الطلاب والطالبات الإندونيسين على نطق الحروف العربية ومخارجها الصحيحة ، ومجموعة أخرى للمتدربين من معلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها.

وخلال الحفل أهدى الأستاذ/ عبد الرحيم الصبحي رئيس شعبة اللغة العربية لسعادة السفير درعاً تذكارياً تقديراً لرعايته ودعمه لمثل هذه المناسبات وفي نهاية الحفل كرَّم سعادة السفير عدد من الشخصيات الإندونيسية التي اهتمت بنشر ودعم اللغة العربية في المجتمع الإندونيسي وهم الأستاذ/ علي عودة و الدكتورة / نبيلة لوبيزوالدكتور/ أندي هاديانتو والأستاذ/ أحمد فؤاد.

 كما تم تكريم المتدربين من معلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها من المدارس الإندونيسية والمشاركين في الدورة المكثفة الثانية بشهادات تقدير وهدايا عينية. كما كرم  المعلمون وفريق العمل بالأكاديمية المشارك في الدورة المكثفة الثانية .

تعليقات
Loading...