إندونيسيا أكبر منتج للؤلؤ في العالم (رسمي)

0 486

جاكرتا- / 23 سبتمبر 2014/منارة/إندونيسيا اليوم

أعلن وزير شؤون البحار والصيد البحري الإندونيسي، شريف سوتارجو، أمس الاثنين (22/9/2014) بجاكرتا، أن إندونيسيا تحتل المرتبة الأولى من بين الدول المنتجة للؤلؤ منذ سنة 2005 بإنتاجها 50 في المائة من كميات اللؤلؤ المستخرجة عبر العالم.

وأوضح الوزير الإندونيسي، في تصريح للصحافة، عقب حصول إندونيسيا على جائزة عالمية في الحفاظ على الشعاب المرجانية، أن حجم صادرات إندونيسيا من اللؤلؤ بلغت 29 مليون دولار أمريكي في السنة، مبرزا أن السياسة التي اتبعتها إندونيسيا في الحفاظ على الشعاب المرجانية ساهمت في تطور قطاع إنتاج اللؤلؤ وفي تحقيق نتائج جد إيجابية على مستوى الحفاظ على البيئة.

وأضاف أن هذه النتائج تحققت بفضل الالتزام بالسياسات الدولية للمحافظة على الشعاب المرجانية وتعزيز شراكة دولية في المجال، داعيا المجتمع الدولي إلى تبني منهجية شاملة لتدبير الشعاب المرجانية عبر العالم والحفاظ عليها للحد من مخاطر الاستغلال المفرط الذي يهددها بالانقراض. وأشار إلى أن إندونيسيا أنشأت محمية طبيعية بحرية على مساحة 16 مليون هكتار، معربا عن ثقته في أن بلاده ستعمل على تحقيق نتائج جد إيجابية في مجال حماية الثروات البحرية واستغلال

تعليقات
Loading...