إندونيسيا تعتزم استيراد 264 ألف رأس من الأبقار خلال الثلاثة أشهر المقبلة

0 716

جاكرتا- 23/9/2014 منارة/إندونيسيا اليوم

أعلن المدير العام للتجارة الدولية بوزارة التجارة الاندونيسية بارتوغي بانغاريبوان أن وزارته ستمنح تراخيص لاستيراد 264 ألف رأس من الأبقار خلال الربع الأخير من السنة الجارية لتغطية الطلب المتزايد على استهلاك اللحوم بالبلاد.

 وأوضح المسؤول الإندونيسي، في تصريح نشرته وسائل الإعلام المحلية، أنه تم رفع حجم الواردات في هذا القطاع لتلبية الطلب على مدى الخمسة أشهر القادمة، مشيرا إلى أن التراخيص ستصدر بين فاتح أكتوبر وموفى دجنبر 2014.

 وأضاف أن العملية ستمكن من مراكمة احتياطي مهم من الأبقار يساهم في تلبية الطلب على اللحوم محليا وتغطية العجز عبر استيراد كميات من اللحوم الاسترالية، مشيرا إلى أن سوق الماشية في استراليا تفرض على إندونيسيا منافسة قوية من لدن المستوردين لفائدة الصين والولايات المتحدة.

 وينص قانون الاستيراد الإندونيسي على ضرورة تقديم المستوردين لطلبات تصاريح الاستيراد في العمليات التي يريدون المشاركة فيها كل سنة مع الالتزام بتوفير 80 في المائة من حجم التصاريح التي يحصلون في كامل السنة وبيعها في الأسواق المحلية وإلا تعرضوا لعقوبات. وتسعى إندونيسيا إلى خفض حجم وارداتها من اللحوم، التي تصل إلى حوالي مليون رأس من الأبقار في السنة، عبر تطوير تربية المواشي بالبلاد حيث أكد الرئيس الاندونيسي المنتخب جوكو ويدودو نيته وضع سياسة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من لحوم الأبقار على مدى 15 سنة.

تعليقات
Loading...