حزب العدالة والرفاهية متمسك في التحالف الأحمر والأبيض

0 513

جاكرتا -إندونيسيا اليوم

أصدر حزب العدالة والرفاهية توجيهات لكوادره يحظرهم المشاركة في مناصب وزارية بحكومة جوكوي دودو-يوسف كالا, وجاء هذا الحظر, بمثابة إعلان الحزب على التزامه بالتحالف الأحمر والأبيض الذي يترأسه برابوو سوبيانتو المرشخ الخاسر في الإنتخابات الرئاسة الإندونيسية الماضية.

وقال تري ويتشكسانا, عضو مجلس شورى حزب العدالة والرفاهية بولاية جاكرتا, بـأن المجلس المركزي للحزب قد وجه جميع كوادر الحزب للحفاظ على الوحدة مع التحالف الأحمر والأبيض في جميع ولايات إندونيسيا, مضيفا بأن الهدف من وراءه أن يتمتع الحزب بقوة كبيرة.

وفي سياق متصل, أفاد مرداني علي سيرا, رئيس العلاقات العامة بالحزب بأن رؤية وسياسة الحزب تتماشى مع التحالف, مما أدى إلى إطمئنان الحزب بجانب التحالف, كما أعبر مرداني, بأن حزبه لا يتمنى أن يقدم له مقاعد مجلس الوزراء من قبل جوكوي.

وحسب مرداني أنه آن الوقت المناسب على جوكوي لتحقيق وعوده على الشعب التي تتمثل في تشكيل إئتلاف صغير غير تعاملية, وقال نحن نؤيده بقوة.

وأوضح بأنه  إذا أخذ جوكوي يتم يجذب شخصيات من حزب العدالة أو من التحالف الأحمر والأبيض للمشاركة في حكومته فإن ذالك تعارض تصرحاته السابقة, وأًضاف بأن الوضع السياسي الراهن لصالح الشعب بحيث وجود إئتلافين مختلفين متنافسين منافسة جيدة.

وحسب مرداني, جاء هذا القرار البقاء في التحالف الأحمر والأبيض بإعتباره درسا سياسيا لحزبه, وأوضح بأنه على الشعب أن ينظر وأن يقيم كيف كان التزام الحزب وشخصياته التي لاتتغير بسهولة, مضيفا إلى أنه من احتمال بسيط أن يئتلف الحزب مع إئتلاف أخرى لخمس سنوات القادمة.

تعليقات
Loading...