هيئة التقييس الوطنية تتعاون مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية

0 480

الدوحة-الراية/إندونيسيا اليوم- وقعت هيئة التقييس الوطنية (Badan Standarisasi Nasional) موخرًا مذكرة تفاهم وتعاون مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية  في مقر هيئة التقييس لدول الخليج بالرياض بناء على المباحثات السابقة التي قام بها  الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية  بهدف التعاون في مجالات التقييس.

وتأتي الاتفاقية، انطلاقًا من قناعة الطرفين بأهمية المساهمة في عملية توحيد المواصفات بين الهيئتين لما في ذلك من مصالح مشتركة تخدم القطاعات التي تعنى بالتقييس وكافة المجالات التي تشتمل عليها. وعقب توقيع الاتفاقية صرح معالي الأمين العام نبيل ملا أن الاتفاقية تسعى إلى توحيد المواصفات، ونظم التقييس، والتحقق من المطابقة والاعتماد بما يساعد على دعم وتعزيز التبادل التجاري بين الدول الأعضاء وجمهورية أندونيسيا.

لافتًا إلى أهمية الاستفادة من التجربة الأندونيسية في تضمين مناهج التقييس في التعليم العالي، حيث إن أكثر من 28 جامعة إندونيسية تقوم بتدريس مناهج التقييس لطلابها ما يعني زيادة الوعي بمجال التقييس وتوفير الكوادر المستقبلية التي تخدم أجهزة التقييس.

وفي ذات السياق تم توقيع اتفاقية بين اللجنة الوطنية للاعتماد (Komite Akreditasi Nasional) و مركز الاعتماد الخليجي(GAC) للتعاون في مجال الاعتماد، ونظم الجودة، ونظم الإدارة البيئية، ونظم السلامة والصحة المهنية، وشهادة المطابقة للمنتجات.

تعليقات
Loading...