إندونيسيا توقع مذكرات تفاهم مع ثلاث شركات دولية لتحديث خمس مصافي للنفط والغاز

0 768

جاكرتا-منارة/إندونيسيا اليوم- وقعت شركة النفط الإندونيسية “بيرتامينا”، المملوكة للدولة، اليوم الأربعاء (10/12/2014) بجاكرتا، مذكرات تفاهم مع ثلاث شركات دولية, سعودية وصينية ويابانية تندرج في إطار مخطط قدرت تكلفته ب25 مليار دولار أمريكي يرنو تحديث خمس مصافي للنفط والغاز بإندونيسيا.

وذكر بلاغ لشركة “بيرتامينا” أن مذكرات التفاهم وقعت مع شركة “سينوبك” الصينية و”أرامكو” السعودية “وجيه.اكس نيبون” اليابانية، موضحا أن الشركات الثلاث ستقوم في البداية بدراسة جدوى لعمليات التحديث على أن يتم التوقيع على اتفاقيات أخرى في غضون ستة أشهر.

وأضاف البلاغ أن المخطط يهدف إلى رفع حجم إنتاج إندونيسيا من البنزين من 190 ألف برميل يوميا إلى 630 ألف بحلول سنة 2025 وكذا إنتاج الديزل بنزعيه من 320 ألف برميل يوميا إلى 770 ألف برميل بحلول سنة 2025.

وأشار إلى أنه سيتم إعطاء الأولوية في أعمال التحديث لمصفاة “سيلاكاب” وسط جزيرة جاوة ومصفاة بالونغان في جاوة الغربية ومصفاة باليكبابان في شرق جزيرة كاليمانتان.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “برتامينا” دوي سويجيبتو، في تصريح للصحافة، أن عمليات التحديث التي ستنتهي بعد أربعة أعوام لن تكون كافية لسد حاجيات إندونيسيا التي تتزايد كل سنة، مشددا على أن شركة “برتامينا” ستسعى إلى بناء مصاف جديدة.

تعليقات
Loading...