بان كي مون سيقوم الاسبوع المقبل بزيارة اندونيسيا وساموا ونيوزيلندا

0 489

نيويورك – كونا/إندونيسيا اليوم

أعلن المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة ستيفان دوجاريك أمس الخميس (21/8) أن الأمين العام بان كي مون سيقوم الاسبوع المقبل بزيارة كلا من اندونيسيا وساموا ونيوزيلندا.

وأضاف المتحدث خلال مؤتمر صحفي أن الامين العام بان كي مون سيشارك بمحطته الاولى اندونيسيا في المنتدى العالمي السادس لتحالف الأمم المتحدة للحضارات وسيجري محادثات مع الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو فضلا عن غيره من القادة الذين يحضرون المنتدى.

وفي ساموا سيشارك الامين العام للامم المتحدة في المؤتمر الدولي الثالث للدول الجزرية الصغيرة النامية في مطلع سبتمبر المقبل حيث سيعقد اجتماعات ثنائية مع الزعماء الذين يحضرون المؤتمر ويجتمع مع ضحايا التغير المناخ من شعب ساموا الذي اجبروا على مغادرة منازلهم.

ثم يتوجه بان الى نيوزيلندا حيث سيتلقى الدكتوراة الفخرية في القانون من جامعة (أوكلاند) ويلقي محاضرة بالمناسبة ويلتقي مع رئيس الوزراء جون كي وكذلك مسؤولين آخرين.

من جهة أخرى أعاد بان كي مون اليوم تعيين الدكتور باباتوندي اوسوتايمهين في منصب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان وفق ما ذكر مكتبه الاعلامي في بيان.

وأعرب بان عن تقديره للتقدم الذي أحرزه الصندوق في الإدارة الفعالة للنتائج وخاصة بالنسبة للنساء الأكثر حرمانا والمراهقات فيما عبر اوسوتايمهين من جانبه عن “تشرفه بقيادة هذه المنظمة غير العادية على مدى السنوات الأربع الماضية”.

ويعد صندوق السكان هو وكالة الأمم المتحدة للعناية بالامهات والمواليد والشباب وتأمين حياة صحية لهم وتأسس في العام 1969 فيما تدخل إعادة تعيين اوسوتايمهين حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يناير 2015 وتستمر الى 31 ديسمبر 2017

تعليقات
Loading...