اتفاق إندونيسي أمريكي حول برنامج للتعاون في مجال مكافحة الصيد البحري غير القانوني

0 559

جاكرتا -منارة/إندونيسيا اليوم

قال وزير شؤون البحر والصيد البحري، شريف سوتاردجو سيسيب، اليوم الخميس، إن إندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية اتفقتا على برنامج للتعاون في مجال مكافحة الصيد البحري غير القانوني في المياه الإندونيسية.

وأوضح بلاغ، أصدره الوزير في جاكرتا، أن البلدين أكدا التزامهما باتخاذ مزيد من الخطوات العملية لمكافحة الصيد غير القانوني الذي تمارسه مراكب للصيد دون ترخيص ودون احترام لأنظمة الصيد البحري.

وأضاف البلاغ أن وزير شؤون البحر والصيد البحري، ناقش مع المسؤولين الأمريكيين خلال زيارته للولايات المتحدة آفاق العمل المشترك لتعزيز قدرات إندونيسيا في مجال مكافحة الصيد غير القانوني والمراقبة الملاحية، مشيرا إلى أن الصيد البحري غير القانوني يؤثر سلبا على المخزون السمكي وعلى البيئة وكذا على وتيرة عيش المجتمعات الساحلية. وأكد الوزير في البلاغ أن إندونيسيا شرعت في استعمال نظام للرصد محمول على سفينة مراقبة ويستخدم الأقمار الصناعية لمراقبة قوارب الصيد، موضحا أن هذه الخطوة تعتبر هامة في إطار تدبير مصائد الأسماك ومنع الصيد غير الشرعي وغير المنظم.

يذكر أن السواحل الإندونيسية، الممتدة على أكثر من سبعة آلاف كلم، تشهد نشاطا كثيفا لمراكب الصيد البحري لغنى المنطقة بالثروات البحرية.

تعليقات
Loading...