إندونيسيا تحظر تقديم أي دعم أو تأييد لداعش

0 527

جاكرتا- إندونيسيا اليوم

فرضت الحكومة الإندونيسية اليوم الثلاثاء حظرا على تقديم أي دعم لتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش) ، كما حذرت مواطنيها من الانضمام إلى المعركة التي تخوضها الجماعة فى سوريا والعراق .

ونقلت عن وزير تنسيق الشؤون السياسية والقانونية والأمنية الإندونيسى دجوكو سويانتو قوله فى مؤتمر صحفى عقد عقب اجتماع مغلق فى قصر الرئاسة الإندونيسى إن صعود نجم (داعش) في اندونيسيا يجب تحجيمه لأن هذا التنظيم يشكل تهديدا خطيرا للتنوع الثقافي والديني للبلاد.

وأضاف الوزير أن الحكومة الإندونيسية ترفض وتحظر تعاليم داعش من النمو فى إندونيسيا ، لأنها لا تتماشى مع أيديولوجية الدولة أو مبادئ بانكسيلا أوفلسفة التنوع في ظل جمهورية إندونيسيا الوحدوية.

وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع أفرز عدة استراتيجيات لكبح التأييد المحلى لداعش ، تتضمن إحداها إطلاق حملة تنظمها وزارة الشؤون الدينية بالتعاون مع العديد من الشخصيات الدينية لرفع الوعي العام حول مخاطر داعش .

وأن كلا من وزارة الخارجية الإندونيسية ووزارة القانون وحقوق الإنسان والوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب سيعملان معا لكشف ومنع الجهاديين المحتملين من السفر إلى مناطق الصراع بما فيها المناطق التى تشن فيها داعش معاركها فى الوقت الراهن ، كما أمرت الحكومة بفرض حظر على نشر مقاطع الفيديو المؤيدة لداعش على موقع اليوتيوب. (الوفد)

تعليقات
Loading...