حجز ثمانية أطنان من مخدر الماريخوانا في جزيرة ريياو

0 489

جاكرتا- منارة/ إندونيسيا اليوم-  أعلن رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات بإندونيسيا، المفوض العام انانغ اسكندر، أن الوكالة تمكنت، مؤخرا، من حجز ثمانية أطنان من مخدر الماريخوانا المجففة.

وأوضح المفوض العام، في تصريح للصحافة نشر اليوم الثلاثاء بجاكرتا، أن الوكالة حجزت الكمية المذكورة في إقليم رياو، داخل شاحنة آتية من إقليم آتشي شمال البلاد.

وأضاف أن الوكالة تعمل جاهدة لمنع التعاطي للمواد المسببة للإدمان والمؤثرات العقلية أو الاتجار فيها، معربا عن الأمل في أن تتمكن هذه الجهود المدعومة بعمل الهيئات الاجتماعية والمجتمع المدني من الحد من تعاطي المواطنين للمخدرات.

وذكر المسؤول الإندونيسي بأن الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات بإندونيسيا تمكنت، خلال الأشهر الأخيرة، من حجز 2279 غراما من الميثامفيتامين وقرابة 31 كيلوغراما من مخدر الماريخوانا واعتقال 16 شخصا من المشتبه بهم في قضايا المخدرات.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت عدد من الجمعيات الإندونيسية وهيئة مجلس العلماء الاندونيسي، خلال اجتماع عقد أمس بجاكرتا، عن إنشاء حركة وطنية لمكافحة المخدرات لدعم المجهودات التي تبذلها الدولة للقضاء على الاتجار في المخدرات في البلاد. وأوضح بيان مشترك، صدر عن الاجتماع، أن هذا القرار يرنو بالأساس إلى مكافحة المخدرات والإسهام في توفير الظروف لتنشئة جيل من الشباب قادر على الإسهام في بناء مستقبل البلاد، مشيرا إلى أن تفشي التعاطي للمخدرات في إندونيسيا وصل في الوقت الراهن إلى “مستوى مقلق”.

تعليقات
Loading...