نائب الرئيس :إندونيسيا تؤكد أنها ستخصص كل الموارد المتاحة للعثور على الطائرة المفقودة

0 509

أهالى ركاب طائرة آير أيسا المفقودة تجمعوا في مطار جواندا سورابايا

جاكرتا- منارة/إندونيسيا اليوم- أكد نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا، اليوم الأحد، أن بلاده ستبذل كل الجهود وستعبئ كل الموارد المتاحة من أجل العثور على طائرة تابعة لشركة طيران “اير آسيا” فقدت صباح اليوم حين كانت تؤمن الرحلة رقم (كيو زيد 8501 ) بين إندونيسيا وسنغافورة وعلى متنها 162 شخصا.

وقال نائب الرئيس الإندونيسي، في تصريح للصحافة بمقر الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ، إن “التعليمات صدرت للوكالة وللقوات البحرية لبذل كل الجهود للبحث عن الطائرة في البر والبحر”، مشيرا إلى أن التقارير الأخيرة تؤكد عدم العثور على الطائرة.

وأضاف يوسف كالا أن عمليات البحث ستتواصل غدا الاثنين بمساعدة دول أجنبية من بينها سنغافورة وماليزيا وأستراليا.

ومن جهتها، أكدت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ أن سلاح الجو الإندونيسي يشارك في البحث عن الطائرة التي فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية على الساعة السادسة و17 دقيقة بالتوقيت المحلي. وكانت الشركة المالكة للطائرة قد أكدت، في بيان لها، أن ربان الطائرة “طلب تحويل المسار بسبب سوء الأحوال الجوية قبل أن ينقطع الاتصال بها”.

وذكرت الشركة أن الطائرة كانت تقل 155 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم منهم 156 من إندونيسيا وثلاثة من كوريا الجنوبية وشخص واحد من كل من سنغافورة وماليزيا وفرنسا وبريطانيا.

وتناقلت وسائل الإعلام الإندونيسية لائحة عممتها شركة “اير آسيا” بأسماء ركاب الطائرة المفقودة.

تعليقات
Loading...