زيارة الوفد البرلماني الإندونيسي على تطورات الأوضاع في فلسطين

0 512
صورة أرشيفية لزيارة الوفد البرلماني الإندونيسي لغزة

غزة -الزيتونة /إندونيسيا اليوم

قام الوفد البرلماني الإندونيسي بزيارة غزة فلسطين لاطلاع على الأوضاع والتطورات في غزة بعد حملة العسكرية التي نفذتها إسرائيل.

وضم الوفد الإندونيسي، نائب رئيس البرلمان، رئيس الوفد، محفوظ صديق، إضافة إلى 23 شخصا يمثلون أحزاب: تفويض الوطني، والديمقراطي، وحزب العدالة والرفاهية،

من جهته، أكد صديق أهمية الزيارة وأن إندونيسيا ترى أن المصالحة من أسس النجاح للعملية السياسية، وقال: “لقد تأثرنا بشدة عندما قتل الأطفال والأبرياء في غزة، ونشعر الآن بالسعادة لأنكم تعملون في إطار موحد، فالوحدة الفلسطينية تجعلنا نعمل بقوة أكثر في أروقة المجتمع الدولي كما وقفنا إلى جانبكم أثناء التصويت لصالح دولة فلسطين في الأمم المتحدة العام 2012”.

بدوره، أوضح رئيس اللجنة الثنائية الإندونيسية الفلسطينية النائب المزمل يوسف، إن اللجنة التي تأسست العام 2009، بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة العام 2008 تعمل في عدة مجالات مثل زيارة الضفة وغزة والقدس، وإيصال المساعدات الدائمة للشعب الفلسطيني ولغزة تحديدا، وتقديم منح للطلبة.

وأكد الوفد الإندونيسي أن الدورة الجديدة للبرلمان ستدعم فلسطين بشكل كامل عبر الأطر السياسية والدولية والمحلية، وأضافوا إن مكتب التمثيل الدبلوماسي لإندونيسيا سيكون قريبا في الضفة.

تعليقات
Loading...