أنور إبراهيم يدعو لضحايا طائرة ليون أير ج.ت 610

Anwar Ibrahim Berdoa untuk Korban Lion Air JT 610

0 765

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أعرب نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق، داتو سيري أنور إبراهيم، عن أسفه العميق على المأساة التي حلت بليون أير  ج.ت 610 التي سقطت في المياه شمال كاراوانغ، جاوة الغربية.

وقال أنور بعد حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الحكومية بادانج، يوم الاثنين (29/20/2018): “نصلي ونأمل أن يكون هناك من يمكن إنقاذه”.

وأعرب أنور إبراهيم عن حزنه وتضامنه مع أسر الضحايا نيابة عن الحكومة الماليزية، ويأمل أن تتمكّن الحكومة الإندونيسية من التغلُّب علىالكارثة.

وقال أنور: “كل شيء سيكون جيدا. إن شاء الله.”

كانت طائرة ليون أير ج.ت 610  قد سقطت وهي من طراز بوينج 737 ماكس 8 تم تمت تشغيلها حديثاً في أغسطس عام 2018. أقلعت الطائرة  من جاكرتا-بانجكال بينانج عبر مطار سوكارنو-هاتا في الساعة 06.20 توقيت غرب إندونيسيا.

و في الساعة 06.33 توقيت غرب إندونيسيا، فقدت الطائرة الاتصال حتى وجدت في النهاية وكانت قد سقطت في البحر شمال كاراوانج، جاوة الغربية. وعلى متنها 189  راكباً، يتألفون من 178 راكبًا بالغًا، وثلاثة أطفال، بالإضافة إلى طاقم مكونّ من6 أشخاص بالإضافة إلى مساعد الطيار، والطيار.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Mantan Wakil Perdana Menteri Malaysia, Dato’ Seri Anwar Ibrahim menyampaikan duka mendalam atas tragedi yang menimpa Lion Air JT 610yang jatuh di perairan utara Karawang, Jawa Barat.

“Kita mendoakan dan sebaiknya ada yang bisa diselamatkan,” ungkap Anwar usai penganugerahan gelar Doktor Honoris Causa (HC) dari Universitas Negeri Padang, Senin (29/20/2018).

Anwar Ibrahim mengatakan rasa duka dan prihatin kepada seluruh keluarga korban. Atas nama pribadi dan pemerintah Malaysia, ia ikut mendoakan semoga pemerintah Indonesia bisa melewati musibah tersebut.

“Semuanya akan berakhir dengan baik. Insya Allah,” kata Anwar.

Pesawat Lion Air JT 610 yang jatuh berjenis Boeing 737 Max 8 yang baru dioperasikan pada Agustus 2018. Pesawat dengan rute Jakarta-Pangkalpinang itu lepas landas dari Bandara Soekarno-Hatta pada pukul 06.20 WIB.

Namun, pada pukul 06.33 WIB, pesawat hilang kontak hingga akhirnya ditemukan jatuh di kawasan laut di utara Karawang, Jawa Barat. Total ada 189 orang di dalam pesawat itu, yang terdiri atas 178 penumpang dewasa, 1 anak-anak, 2 bayi, 6 awak kabin, 1 kopilot, dan 1 pilot.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: Detik

تعليقات
Loading...