إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس بوتين أرسل رسالة إلى الرئيس جوكوي تعبيرا عن تعازيه بشأن سقوط طائرة ليون أير

Putin Kirim Pesan ke Jokowi, Sampaikan Belasungkawa Terkait Lion Air

314

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نقل زعماء العالم تعازيهم فيما يتعلق بسقوط طائرة ليون اير ج.تي 610 ، على رأسهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.الذي أرسل رسالة مباشرة إلى الرئيس جوكووي للتعبير عن تعازيه.

تم نقل هذا من خلال حساب التويتر الرسمي للسفارة الروسية في جنوب أفريقيا، كما ذكرت وكالة ديتيك دوت كوم، يوم الاثنين (29/10/2018).

وقال الحساب: “أرسل الرئيس بوتين رسالة تعزية للرئيس جوكووي بشأن مصرع الركاب وطاقم الطائرة في حادث سقوط الطائرة في جاوة الغربية.”

وأضاف: “الروس يبدون تعاطفهم مع أولئك الذين فقدوا عائلاتهم وأحبائهم في هذه المأساة، ونأمل أن يتحلوا بالقوة والثبات في مواجهة هذا الوضع الصعب”.

وفي وقت سابق، أعرب رئيس الوزراء (ماليزيا) مهاتير محمد أيضا عن تعازيه لمأساة سقوط طائرة ليون أير ج.ت 610 في مياه كاراوانغ، يوم الاثنين (10/29). وقال مهاتير انه فوجئ بسماع خبر تحطم الطائرة.

وقال مهاتير في بيان عبر حسابه الرسمي على تويتر: “حزنت وقد فوجئت بخبر سقوط طائرة ليون أير ج.ت 610 التي تحطمت في مياه كاراوانج هذا الصباح”، وفق ما نقلته صحيفة ديتيك دوت كوم، يوم الاثنين (10/29).

وقال: “أريد ان أعبر عن تعازي لعائلات الضحايا في هذه المأساة”.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ucapan belasungkawa disampaikan para tokoh dunia terkait jatuhnya pesawat Lion Air JT 610, di antaranya Presiden Rusia Vladimir Putin. Putin mengirim pesan langsung kepada Presiden Jokowi untuk menyampaikan ucapan duka.

Hal tersebut seperti disampaikan akun Twitter resmi Kedutaan Rusia di Afrika Selatan @EmbassyofRussia, seperti dilihat detikcom, Senin (29/10/2018) malam.

“Presiden Putin mengirim pesan duka ke Presiden Jokowi terkait meninggalnya penumpang dan awak pesawat dalam kecelakaan pesawat di Jawa,” tulis akun tersebut.

“Warga Rusia turut berduka kepada mereka yang kehilangan keluarga dan orang-orang terkasih dalam tragedi ini, semoga mereka diberi kekuatan dan ketabahan menghadapi situasi yang sulit ini,” imbuhnya.

Sebelumnya, Perdana Menteri (PM) Malaysia Mahathir Mohamad juga menyampaikan belasungkawa atas tragedi jatuhnya pesawat Lion Air JT 610 di perairan Karawang pada Senin (29/10) pagi. Mahathir menyebut dirinya terkejut mendengar kabar kecelakaan pesawat ini.

“Saya sedih dan terkejut mendapat berita pesawat Lion Air JT 610 yang jatuh di perairan Karawang pagi tadi,” sebut PM Mahathir dalam pernyataan via akun Twitter resminya, seperti dikutip detikcom pada Senin (29/10).”

Saya ingin mengucapkan belasungkawa kepada para keluarga korban dalam tragedi ini,” ucapnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal Al-Shaigi | Sumber:  Detik

(23)

تعليقات
Loading...
Click Me