إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الدفاع عن الفلسطين، وتحويل حركة المرور، والأطعمة المجانية متوفرة

Aksi Bela Palestina, Lalu Lintas Dialihkan dan Makanan Tersedia Gratis

- الإعلانات -

0 140

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – تحول حركة المرور في شارع ميدان ميرديكا الجنوبية وميدان ميرديكا الشمالية، جاكرتا المركزية، يوم الجمعة، وذلك لأن الجماهير القادمة من مكونات التحالف الإندونيسي للدفاع عن بيت المقدس، فلسطين قد تأتي وتزدحم في منطقة النصب التذكاري الوطني (موناس).

الشرطة العسكرية على استعداد تام في جميع أنحاء السفارة الأميركية في شارع ميدان ميرديكا الجنوبية، التي أغلقت الخدمات العامة في يوم الحشد.

طول شارع ميدان ميرديكا الجنوبية، مغلق وتم تحويل حركة المرور باتجاه الطريق من اتجاه توغو تاني إلى شارع ميرديكا الشرقية.

وكذا شارع ميدان ميرديكا الشمالية مغلق. وتوجهت المركبات من اتجاه جامبير، في الشارع ميرديكا الشمالية، نحو مسجد الاستقلال ونحو شارع فيتران.

اقرأ أيضا: المشاركون في عمل الدفاع عن القضية الفلسطينية بدأوا في التوارد إلى ساحة موناس

وأغلق أيضا شارع ماجاباهيت نحو اتجاه شارع ميدان ميرديكا الغربية من اتجاه الشارع فيتران أيضا حتى إن السيارات التي تريد شارع MH ثامرين وما حوله، يجب أن تدور في اتجاه شارع عبد مويس وتتحول في شارع بودي كيمولياأن (بنك إندونيسيا).

وقد تجمعت جماهير الدفاع عن فلسطين في منطقة موناس منذ صباح يوم الجمعة وأدوا صلاة الفجر في الجماعة. وقد تم تنفيذ العمل الإسلامي ردا على نقل العاصمة الإسرائيلية إلى القدس.

ثم إن في داخل ساحة موناس، تم توفير عدد من صهاريج المياه للوضوء للجماهير التي ستصلي. ومن المخطط، أن الجماهير ستؤدي صلاة الجمعة جماعة في المكان.

ويظهر أيضا أن الأغذية والمشروبات توزع مجانًا من قِبل البعض من عدد من المؤسسات الجماهيرية.

اقرأ أيضا: خبير التغذية: رج الحليب المغلف قبل الشراب

حتى وقت نشر هذه الأخبار، لا تزال الجماهير تتزايد وتتلاحق في موناس لمتابعة العمل الدفاعي 115.

ويظهر أيضا أن عدداً من رموز الدولة الفلسطينية تحمل مثل الأوشحة والأعلام الفلسطينية متوسطة إلى كبيرة الحجم كنوع من أنواع الدعم في هذا العمل.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ميدياجاكرتا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Arus lalu lintas di Jalan Medan Merdeka Selatan dan Medan Merdeka Utara, Jakarta Pusat, Jumat, dialihkan sehubungan dengan adanya menyusul aksi massa dari Koalisi Indonesia Bela Baitul Maqdis, Palestina di kawasan Monumen Nasional (Monas).

Aparat TNI/Polri yang berjaga-jaga di sekitar Kedutaan Besar Amerika Serikat di Jalan Medan Merdeka Selatan, yang hari ini menutup layanan umum visa.

Sepanjang jalan Medan Merdeka Selatan ditutup dan arus lalu lintas menuju jalan itu dialihkan dari arah Tugu Tani ke Jalan Medan Merdeka Timur.

Jalan Medan Merdeka Utara pun ditutup. Kendaraan dari arah Gambir, di Jalan Merdeka Timur, diarahkan menuju Masjid Istiqlal dan menuju Jalan Veteran.

Jalan Majapahit hingga Jalan Medan Merdeka Barat dari arah Jalan Veteran juga ditutup sehingga kendaraan yang ingin menuju Jalan MH Thamrin dan sekitarnya, harus memutar ke arah Jalan Abdul Muis dan berbelok di Jalan Budi Kemuliaan (Bank Indonesia).

Massa Bela Palestina sudah berkumpul di kawasan Monas sejak Jumat dinihari dan melakukan Salat Subuh berjamaah. Aksi umat Islam tersebut dilakukan sebagai respons atas pemindahan ibu kota Israel ke Yerusalem.

Sementara itu, di dalam kawasan Monas, terlihat sejumlah mobil tangki air yang disediakan untuk mengambil wudhu bagi massa yang akan shalat. Rencananya, massa akan melakukan aksi hingga melaksanakan shalat Jumat berjamaah di tempat tersebut.

Makanan dan minuman terlihat dibagikan secara gratis oleh beberapa orang dari sejumlah organisasi massa.

Hingga berita ini diturunkan, massa masih terus berdatangan ke kawasan silang Monas untuk mengikuti aksi 115 tersebut.

Sejumlah simbol negara Palestina tampak dibawa seperti syal dan bendera Palestina ukuran sedang hingga besar sebagai bentuk dukungan dalam aksi ini.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Mediajakarta

(0)

تعليقات
Loading...
Click Me