إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جماهير الدفاع عن فلسطين تبيض ساحة موناس

Massa Aksi Bela Palestina Putihkan Kawasan Monas

- الإعلانات -

0 137

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – اكتظت ساحة موناس في جاكرتا المركزية بكتلة العمل الدفاع عن القضية الفلسطينية، وتجمعت الحشود أمام المسرح الرئيسي عند البوابة الغربية لموناس.

وقدرصدت وكالة ديتيك كوم، أن الكتلة أملت موناس من الجماهير للدفاع عن فلسطين من بعد صلاة الصبح في مسجد الاستقلال، الجمعة (5/11/2018). وبدأت غالبية الجماهير في ارتداء ملابس بيضاء في موناس منذ الساعة السادسة صباحا.

ويظهر أن الجماهير التي تقف أمام المسرح بدأت ترفع علم إندونيسيا وفلسطين. بالإضافة إلى ظهور عدد من الجماهير حاملة لافتات كتب فيها “Stop Trump”.وشوهد
أيضا لافتات طويلة هذه المرة، مكتوب فيها “Stop Trump” نقف مع بيت المقدس.

اقرأ أيض: الدفاع عن الفلسطين، وتحويل حركة المرور، والأطعمة المجانية متوفرة

وفي هذه الأوقات أيضا أشعل رجال الدين روح المشاركة الجماهيرية للحركة مع مسيرة الشهداء الإسلاميين بمصاحبة الموسيقى الحماسية. وفجأة أنشدت الكتلة نشيد الدفاع عن الإسلام.

حتى الساعة 07:41 صباحا ما زال العلماء يشعلون روح الجماهير بأناشيدهم دعما لفلسطين.كان الحشد متحمسا وأنشد مع العلماء.

تتمركز أعمال الدفاع عن القضية الفلسطينية في منطقة موناس في جاكرتا المركزية. وسينتهي عمل الدفاع عن القضية الفلسطينية بصلاة الجمعة جماعة.

بالإضافة إلى ذلك، سيقدم ممثلو العلماء لاحقاً رسالة تطلع المسلمين إلى سفارة الولايات المتحدة في شارع ميرديكا الجنوبية. وقد كان هذا الإجراء احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Massa Aksi Bela Palestina memadati area Monas, Jakarta Pusat. Massa berkumpul di depan panggung utama di Pintu Barat Laut Monas.

Pantauan detikcom, massa mulai memadati kawasan Monas setelah salat berjemaah di Masjid Istiqlal, Jumat (11/5/2018). Massa yang mayoritas mengenakan pakaian putih-putih mulai bergerak ada di Monas sejak pukul 06.00 WIB.

Tampak massa yang berada di depan panggung mulai mengibarkan bendera Indonesia dan Palestina. Selain bendera tampak sejumlah massa memegang poster bertuliskan ‘Stop Trump’.

Telihat juga spanduk panjang turut dibentangkan dalam aksi kali ini. Spanduk itu bertuliskan ‘Stop Trump ! We Stand With Baitul Maqdis’.

Sementara itu di atas panggung, para ulama membakar semangat peserta massa aksi dengan nyanyian mars bela Islam diiringi musik nasyid. Sontak massa aksi kompak ikut menyanyikan mars bela Islam.

Hingga pukul 07.41 WIB para ulama masih membakar semangat para massa aksi dengan lagu-lagu dukungan untuk Palestina. Massa pun terlihat antusias dan ikut bernyanyi bersama para ulama.

Aksi Bela Palestina ini dipusatkan di kawasan Monas Jakarta Pusat. Aksi Bela Palestina tersebut nanti diakhiri dengan salat Jumat berjemaah.

Selain itu, nantinya perwakilan ulama akan menyerahkan surat aspirasi umat Islam ke Kedutaan Besar Amerika Serikat di Jalan Merdeka Selatan. Aksi ini digelar sebagai protes atas pemindahan Kedubes AS di Tel Aviv ke Yerusalem.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Detik

(1)

تعليقات
Loading...
Click Me