الرئيس الإندونيسي يعلن هدف بلاده في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها إندونيسيا

Jokowi Berharap Indonesia Capai Target di Asian Games 2018

0 869

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الرئيس الإندونيسي جوكو ويدود يأمل أن تستطيع إندونيسيا أن تكون ضمن العشرة مراكز الأولى بدورة الألعاب الآسيوية 2018. حيث يرى جوكوي أن رياضيي إندونيسيا لديهم القدرات التي تمكنهم من تحقيق هذا الهدف.

يوجد على الأقل خمسة عشر رياضة يمكن أن تحرز إندونيسيا الذهب من خلالها في دورة الألعاب الآسيوية. من بين هذه الرياضات القوس و النشاب، و تنس الريشة، و العاب القوى، و رفع الحديد، و الووشو، و الكاراتية، و سباقات الدراجات الهوائية، و التجديف، و تسلق الجدران، و القفز المظلي، و التايكوندو.

نشر جوكوي عبر حسابه في إنستجرام: “تسعة أيام و تنطلق فاعليات دورة الألعاب الآسيوية 2018 في جاكرتا و بالمبانج. تشارك إندونيسيا بـ 1388 رياضي و إداري في 40 رياضة مختلفة. هدفنا واضح، نريد أن نكون ضمن العشرة الأوائل بإحراز 16 ميدالية ذهبية على الأقل.”

و أضاف جوكوي: ” لقد كنا جادين للغاية في الاستعداد و إعداد أنفسنا، بالعمل الجاد و التدريب الطويل سواء في إندونيسيا أو حتى في الخارج. إن شاء الله سيظهر رياضيينا ثقه عالية بالنفس و سيحققوا إنجازًا.”

في دورة الألعاب الآسيوية 2014 في كوريا الجنوبية احتلت إندونيسيا المركز السابع عشر في ترتيب الدول الحائزة على الميداليات. حيث حقق رياضيي إندونيسيا في ذلك الوقت أربع ميداليات ذهبية، ميداليتان في تنس الريشة في فئة زوجي الرجال و زوجي السيدات، و ميدالية في الوثب فئة السيدات، و ميدالية في الووشو.

ثم خمس ميداليات فضية في رياضات تنس الريشة فئة الزوجي المختلط، و الكاراتية فئة الرجال، و تنس الرجال، و الووشو، و ميداليتان في رفع الحديد. هذا بالإضافة إلى إحراز البرونز في رياضات تنس الريشة، و التجديف، و كرة التكراو برصيد ميداليتين في كل رياضة، يضاف إلى ذلك برونزية في البولينج، و مثلها في الفروسية، و واحدة في التنس، و أخرى في رفع الأثقال، و مثلها في الووشو.

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: Bola.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Presiden Joko Widodo (Jokowi) berharap Indonesia bisa mencapai target posisi 10 besar di Asian Games 2018. Jokowi menganggap atlet Tanah Air memiliki kapasitas untuk mewujudkan hal tersebut.

Setidaknya ada 15 cabang olahraga yang berpotensi mendulang emas untuk Indonesia di Asian Games 2018, antara lain panahan, bulutangkis, atletik, angkat besi, wushu, karate, sepeda, dayung, panjat dinding, paralayang, jetski, kanoe, menembak, taekwondo, dan bridge.

“Sembilan hari lagi, Asian Games 2018 digelar di Jakarta dan Palembang. Tim Indonesia terdiri atas 1.388 atlet dan official dari 40 cabang olahraga. Targetnya jelas, masuk 10 besar dengan perolehan medali emas minimal 16,” tulis Jokowi dalam akun Instagramnya.

“Dan kita sungguh-sungguh serius mempersiapkan diri. Dengan kerja keras dan berlatih dalam rentang waktu cukup panjang di dalam dan luar negeri, Insya Allah atlet-atlet kita akan tampil percaya diri dan menuai prestasi. Salam olahraga,” lanjut Jokowi.

Pada Asian Games 2014 di Incheon, Korea Selatan, Indonesia menempati urutan ke-17 dalam daftar perolehan medali. Tim Tanah Air mendulang empat emas, yang terbagi dua dari bulutangkis (ganda putra dan putri), atletik nomor lompat jauh putri, serta wushu.

Kemudian, dalam Asian Games 2014 itu lima perak direbut dari bulutangkis (ganda campuran), karate perorangan putra, soft tenis tunggal putra, wushu, dan dua dari angkat besi. Adapun Indonesia mendulang dua perunggu yang masing-masing diraih dari cabang bulutangkis, rowing, dan sepak takraw, serta satu dari bowling, berkuda, soft tenis, angkat besi, dan wushu.

Translated by: Momen Magdy | Source: Bola.com

تعليقات
Loading...