إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المطارات الإندونيسية تحتل الصدارة بعد فوزها بجائزة عالمية مرموقة

- الإعلانات -

0 216

 

بالي، إندونيسيا اليوم – حصل مطار “إي غوستي نغورا راي #بالي” ومطار “سلطان حسن الدين #ماكاسار” على جائزة مرموقة على مستوى عالمي.

حيث منح مجلس المطارات الدولي (ACI) جائزة “جودة خدمة المطار (ASQ) 2017” إلى مطار “إي غوستي نغورا راي بالي” حيث حل بالمرتبة الثالثة من بين أفضل المطارات في عام 2016، وحصل مطار “سلطان حسن الدين ماكاسار” على جائزة “المطار الأكثر تطورا في آسيا والمحيط الهادئ 2016”.

قد يعجبك: إفعَل ولا تفعل في بالي

وقد كشف المدير التنفيذي لشركة “انجكاسا بورا دانانج اس باسكورو” وفق ما نشرته صحيفة “كومباس ترافل”، الأربعاء (18/10/2017) “أن هذا الاعتراف دليل واضح على استمرار عملنا الجاد وتركيزنا على تحسين الخدمات لمستخدمي المطار، بالإضافة إلى تحقيق رؤية الشركة الطموحة”.

وقد فاز مطار “إي غوستي نغورا راي بالي” بالجائزة الثالثة كأفضل مطار في العالم لعام 2016 على فئة المطارات من 15-25 مليون مسافر سنوياً. في حين فاز مطار “سلطان حسن الدين ماكاسار” بجائزة المطار الأكثر تطورا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في عام 2016.

قد يعجبك: افضل أوقات السنة لزيارة جزيرة بالي

وحصلت شركة “أنغكاسا بورا” (بيرسيرو) علي الجائزة الأولى في حفل افتتاحي لمجلس المطار الدولي السابع والعشرون (أفريقيا /العالمي)، والمؤتمر السنوي للجمعية العمومية في “موريشيوس”  “أفريقيا” الموافق 17-18 أكتوبر 2017 “.

وجدير بالذكر أن جائزة “جودة خدمة المطار (ASQ)” هي الجائزة العالمية الوحيدة التي من خلالها يُقاس مدى ارتياح أو رضا الركاب في المطارات. وقد تم إجراء قياس (ASQ) من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI)، وهي منظمة المطارات الدولية التي مقرها في مونتريال، كندا.

قد يعجبك: مسيرة أهل بوجيس مكاسر فى صناعة مراكب فينيسى

ويراعي هذا التصنيف قياس مدي ارتياح المسافرين في أكثر من 250 مطارا عالميا من 34 منطقة. كما يأخذ في الاعتبار أيضا إجراءات الوصول، والفحص الأمني، وجودة مكان التسوق والمطاعم والمراحيض.

المترجم : هان هان علوم الدين 

المحرر: محمود حسني

المصدر :GNFI

Bali, Indonesiaalyoum.com – Bandara I Gusti Ngurah Rai Bali dan Bandara Sultan Hasanuddin Makassar baru saja menerima penghargaan bengengsi tingkat dunia.

Airport Service Quality (ASQ) Awards 2017 dari Airport Council International (ACI) menobatkan Bandara I Gusti Ngurah Rai Bali sebagai “The 3rd World Best Airport 2016” dan Bandara Sultan Hasanuddin Makassar sebagai “The Most Improved Airport in Asia-Pacific 2016”.

“Pengakuan ini merupakan bukti nyata atas kerja keras yang terus kami lakukan dan fokus kami untuk selalu meningkatkan pelayanan kepada para penguna jasa bandara, sekaligus sebagai perwujudan visi perusahaan,” ujar Direktur Utama PT Angkasa Pura I (Persero) Danang S Baskoro sesuai siaran pers yang diterima KompasTravel, Rabu (18/10/2017).

Bandara I Gusti Ngurah Rai Bali berhasil menyabet penghargaan sebagai bandara nomor tiga terbaik di dunia tahun 2016 dalam kategori bandara dengan 15-25 juta penumpang per tahun.

Sedangkan Bandara Sultan Hasanuddin Makassar digadang sebagai bandara yang paling berkembang di kawasan Asia Pasifik pada tahun 2016.

PT Angkasa Pura I (Persero) menerima langsung penghargaan tersebut di acara seremonial “27th Airport Council International Africa/World: Annual General Assembly Conference & Exhibition” pada 17-18 Oktober 2017 di Mauritius, Afrika.

Penghargaan Airport Service Quality (ASQ) merupakan satu-satunya program benchmarking global yang mengukur tingkat kepuasan penumpang di bandara. Survei ASQ dilakukan oleh Airport Council International (ACI), sebuah organisasi bandara yang berbasis di Montreal, Kanada.

Survei ini menilai kepuasan penumpang di lebih dari 250 bandara dunia dari 34 indikator. Antara lain akses bandara, check in, security screening, fasilitas belanja, restoran, serta fasilitas toilet.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin/GNFI

Editor: Mahmoud Hosni

 

 

(23)

تعليقات
Loading...
Click Me