إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بالفيديو، مظلية إندونيسية تقهر قمة إفريست

Keren, Penerjun Payung Perempuan Indonesia Taklukan Mount Everest

- الإعلانات -

0 193

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بعد آلاف المرات من القفز بالمظلات في أنحاء العالم لمدة ثمانية سنوات، أخيرًا تمكنت الإندونيسية نايلا نوفارانتي من الشعور بحماسة القفز من على قمة جبل إفريست، نيبال، في 16 نوفمبر 2018.

باستخدام مروحية خاصة قفزت نايلا من على ارتفاع 25 ألف قدم من قمة جبل إيفيرست. كان هدف نايلا هو النجاح في كل أنواع الميادين الممكنة للهبوط، و الهبوط على قمة إيفيرست هو عمل لم يقم به الكثيرون، كما أنه جاء كهدية عيد مولدها. وسجلت نايلا رقمًا قياسيًا كأول إندونيسية تغزو السماء فوق قمة إيفيرست.

قالت نايلا: “بالفعل هذا الموقع يعتبر هو الأصعب على الإطلاق. و لكن الهبوط تم بنجاح، على الرغم من أن درجة الحرارة -45 و البرودة غير طبيعية و الهواء شحيح. و لكني استطعت أن أنجز المهمة بنجاح دون أي إصابات.”

و أضافت نايلا أن جبل إفيريست الذي يقع في نيبال يعتبر هو القمة الأعلى في العالم، و يرتفع الجبل ليصل إلى ارتفاع 8848 متر من سطح البحر. قفزت نايلا بمظلتها من على ارتفاع 25 ألف قدم لتهبط على القمة الأعلى على الإطلاق، و كان هبوطها في موقع منحدر و صعب.

قالت نايلا: “لأن الهواء في الأعلى ضعيف جدًا، كان على أن أسير لمدة أرببعة أيام لأحصل على الموقع الصحيح. إذا سُلت كيف كان شعورك هذه المرة، سأقول أن هذه المرة كانت رائعة لأني كان على التركيز جيدًا لأهبط في الموقع الصحيح، فلو أبتعدت و لو قليلا يمكن أن أصاب في المحدرات الخطرة. كما أنني استخدمت مظلة أكبر هذه المرة لكي تكون أكثر استقرارًا عند توجيهها.”

بعد نجاحها في الجبل الأعلى في العالم، تخطط نايلا لتحقق رقم قياسي جديد بأن تكون المظلية الأولى في القطب الشمالي. قالت نايلا: “لو سُئلت حتى متى سأظل أقفز بالمظلات، سأجيب مادمت بصحة جيدة و قادرة على القفز فإني لن أتوقف و سأستمر.” هكذا ختمت نايلا التي تعتبر كذلك مدربة قفز مظلي للقوات الخاصة الإندونيسية.

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: Suara.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Setelah ribuan kali melakukan aksi terjun payung di belahan dunia selama 8 tahun, penerjun payung perempuan asal Indonesia, Naila Novaranti, akhirnya bisa merasakan terjun payung di atas Mount Everest, Nepal, pada 16 November 2018 lalu.

Dengan menggunakan helikopter khusus, Naila terjun dari atas ketinggian 25.000 kaki dari puncak Mount Everest. Keberhasilannya menaklukan medan-medan berat yang jarang dilakukan orang lain sekaligus menjadi kado terindah di hari ulang tahunnya. Ia memecahkan rekor menjadi satu-satunya penerjun payung dari Indonesia yang menaklukan langit di atas Mount Everest.

“Memang di sana itu menjadi lokasi terberat, tapi ternyata penerjunan berjalan sukses meski saat itu suhu bawah minus 45 derajat yang dinginnya luar biasa dan udara disana sangat tipis, tapi saya bisa menyelesaikan misi tersebut dengan baik tanpa cedera apapun,” ujar Naila dalam rilis resmi yang diterima Suara.com, Kamis (22/11/2018).

Naila menambahkan, Mount Everest adalah gunung tertinggi di dunia yang terletak di negara Nepal yang menjulang hingga ketinggian 8.848 meter. Nah, di atas puncak itulah Naila melakukan terjun payung dengan ketinggian 25 ribu kaki dan mendapat lokasi yang terjal dan penuh dengan jurang pemisah.

“Di sana karena udara sangat tipis, jadi penerjunan harus berada di atas gunung dengan menyusuri jalanan yang harus ditempuh selama empat hari. Kalau ditanya gimana rasanya aksi kali itu, saya bilang itu hal yang paling luar biasa karena saya harus bisa mendapat lokasi yang tepat, kalau salah sedikit saya bisa mendarat di jurang yang terjal. Parasut yang saya gunakan juga memiliki ukuran yang lebih besar agar stabil saat dikendalikan,” tambah Naila.

Setelah sukses melakukan penerjunan dari atas Mount Everest, Naila pun mengaku sedang mempersiapkan diri untuk pemecahan rekor baru sebagai penerjun pertama di Kutub Utara. “Kalau ditanya sampai kapan saya akan terus menjalani karir penerjun, saya hanya bisa jawab sampai saya masih sehat terus saya akan tetap jalani,” tutup Naila yang juga tercatat sebagai pelatih terjun Kopassus ini.

Translated by: Momen Alsaify | Source: Suara.com

(23)

تعليقات
Loading...
Click Me