تسليم 13جثة من ضحايا ليون إير إلى العائلة

13 jenazah korban Lion Air diserahkan ke keluarga

0 602

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تم تسليم ما يصل إلى 13 ضحايا لطائرة ليون اير JT 610 التي تم التعرف عليها في اليوم الثامن من عملية البحث عن طائرة لأسرهم ليلة الاثنين.

في وقت سابق تم تنفيذ مراسم تسليم الجثة للعائلة في فناء المشرحة من قبل رئيس قسم الطب الشرعي في مستشفى بايانجكارا TK I رادين سعيد سوكانو، كرامات جاتي، جاكرتا الشرقية، مفوض الشرطة إيدي بورنومو، وتقديم وثائق الوفاة لعائلة الضحية من خلال وسيط شركة الطيران ليون اير.

نرى بوضوح علامات الحزن والعزاء في أعين الأسرة، وعند استلام وثائق الوفاة يحتضن مباشرة في الصدر، من ثم يتوجهون مباشرة للتابوت المكتوبة باسم أسرة الضحية.

يبدو انه تم صف التابوت. اقتربت العائلة ويلتمسون بالتابوت والدعوات لا يفارق السنتهم ويبدو عليهم الحزن لدرجة ان الدموع لا تتمكن من السقوط لشدة حزنهم على الفراق.

وقال رئيس قسم الإعلام والاتصال، شعبة العلاقات العامة بالشرطة، مفوض الشرطة سولستيو بودجو إن جميع الجثث التي تم التعرف عليها قد سلمتها أسرهم.

وقال بودجو”كان ممثلو العائلة من 13 ضحية حاضرين وحصلوا على الجثث وشهادات الوفاة”.

وفي الوقت نفسه، تم التعرف على جثة نيار روري سوجيونو (39) من خلال بصمات الأصابع، و حملت الجثة من قبل شقيقتها ريني سويغيونو (52).

قال ريني “وفقا لاتفاق الأسرة، سيتم دفن جسده في جيريبون”.

كان الراحلة نيار روري سوجيونو الذي اصبحت ضحية طائرة ليون إير JT 610 مع زوجها أندري ويرانوفا (41)، الذي لم يتم التعرف على جثتيهما بعد.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sebanyak 13 korban pesawat Lion Air JT 610 yang sudah teridentifikasi pada hari kedelapan operasi pencarian pesawat sudah diserahkan kepada keluarganya masing-masing pada Senin malam.

Sebelumnya dilakukan upacara penyerahan jenazah kepada keluarga dilakukan di halaman kamar jenazah oleh Kepala Instalasi Kedokteran Forensik Rumah Sakit Bhayangkara TK I Raden Said Sukanto, Kramat Jati, Jakarta Timur, Kombes Pol Edi Purnomo menyerahkan dokumen kematian kepada pihak keluarga korban melalui perantara pihak maskapai penerbangan Lion Air.

Suasana duka terlihat jelas, mata keluarga yang terlihat sembab, manakala setelah menerima dokumen kematian langsung menuju peti yang tertulis nama keluarganya yang menjadi korban.

Peti jenazah sudah terlihat berjajar.  Para keluarga mendekati sambil memegangnya serta berdoa dan terlihat menahan tangis.

Kepala Bagian Infodok, Divisi Humas Polri, Kombes Pol Sulistyo Pudjo mengatakan semua jenazah yang teridentifikasi diserahkan keluarganya.

“Perwakilan keluarga dari ke-13 korban hadir dan menerima jenazah serta surat keterangan kematian,” kata Pudjo.

Sementara itu, jenazah dari Niar Ruri Soegiyono (39) yang teridentifikasi melalui sidik jari, jenazah dibawa oleh kakaknya bernama Rini Soegiyono (52).

“Sesuai kesepakatan keluarga, jenazahnya akan disemayamkan di Cirebon,” kata Rini.

Almarhum Niar Ruri Soegiyono menjadi korban pesawat Lion Air JT 610 bersama suaminya Andri Wiranofa (41), saat ini jasadnya belum teridentifikasi.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Antara

تعليقات
Loading...