إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

عشر شركات الطيران الأكثر أماناً في العالم، 5 منها في آسيا

Sepuluh Maskapai Paling Aman di Dunia, 5 dari Asia

- الإعلانات -

0 242

نيويورك، إندونيسيا اليوم – قسم تقييم الطيران دوت كوم أصدرت مؤخراً قائمة بأسماء شركات الطيران الأكثر أماناً في العالم. تضم القائمة الصادرة سنوياً 20 شركة طيران تعتبر أقل حوادث في فترة زمنية معينة.

وقال رئيس تحرير جريدة تقييم الطيران “ايرلاين راتينغز”: “حالياً في الوقت الذي ينقل فيه المسافرون إلى كل ركن من أركان العالم، مع مئات من شركات الطيران للاختيار من بينها ومجموعة متنوعة من المعايير من شركة طيران إلى أخرى، من المهم أن يحصل الركاب على المعلومات الصحيحة فيما يتعلق بتصنيفات الأمان والمنتجات”. توماس، كما نقلت عن Business Insider، يوم الاثنين (05/11/2018).

تختار تقييم الطيران 20 شركة طيران من أكثر شركات الطيران أماناً من بين 409 شركة طيران.

تم تقييم العديد من الأشياء، بما في ذلك الامتثال للقواعد الدولية، وسجلات الوفيات في السنوات العشر الأخيرة على الأقل، وعمر الأسطول، ونتائج تدقيق السلامة في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، وما إذا كان بلد المنشأ لشركة الطيران يمتثل لثمانية معايير حددتها منظمة الطيران المدني الدولية (الايكاو).

فيما يلي 10 من أكثر شركات الطيران أماناً في العالم وفقا لتقييمالطيران. Com ( (AirlineRatings.com.

  1. خطوط نيوزيلندا

تحتل شركة طيران نيوزيلندا المرتبة الأولى في أفضل شركات الطيران في العالم من قبل شركة AirlineRatings لمدة ثلاث سنوات متتالية. لم تشهد شركة الطيران أي حادث كبير في العقود القليلة الماضية.

  1. خطوط ألاسكا الجوية

شركة الطيران، ومقرها في سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية، أكملت الاستحواذ على Virgin America في عام 2016 بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي. لم تشهد خطوط ألاسكا الجوية أي حادث مميت منذ عام 2000.

  1. جميع خطوط نيبون الجوية (ANA)

تأسست في عام 1954، ANA معروفة بتناسقها العالي وخدمة عالية المستوى. في عام 2017، وضعت Skytrax ANA في المرتبة السادسة من أفضل شركات الطيران في العالم، حيث لم تشهد الخطوط الجوية حادثًا مميتًا منذ أكثر من 45 عامًا.

  1. الخطوط الجوية البريطانية

تأسست الخطوط الجوية البريطانية في عام 1974 كنتيجة لدمج شركة الخطوط الجوية البريطانية لما وراء البحار وشركة الخطوط الجوية البريطانية والأروبية. لم تشهد شركة الطيران قط أي حادث مميت خلال الثلاثين سنة الماضية.

  1. كاثي باسيفيك

في الآونة الأخيرة ، وضعت شركة AirlineRatings شركة Cathay Pacific في أفضل 10 شركات طيران في العالم. تشتهر هذه الشركة باختصاصها في مجال السلامة ولم تشهد أي حوادث مميتة أو هجمات إرهابية منذ ستينيات القرن الماضي.

  1. خطوط الإمارات

تشتهر شركة الطيران بخدمة النخبة التي لديها أيضًا سجل مؤهل في مجال السلامة. في تاريخها البالغ 31 عامًا، واجهت طيران الإمارات حادثًا واحدًا فقط الذي تورط فيه أحد أساطيلها.

  1. الاتحاد

مثل الإمارات، تمتلك طيران الاتحاد أيضًا سجلًا جيدًا في مجال السلامة. يعتبر هذا مثيرًا للإعجاب جدًا، نظرًا لأن شركة الطيران عمرها 15 عامًا فقط ولكنها نمت وتتمتع بسمعة ممتازة.

  1. خطوط ايفا ابر

لطالما اعترفت شركة الطيران التايوانية بأنها واحدة من أفضل شركات الطيران في آسيا. لم تتعرض إيفا إير لحادث مميت منذ تأسيسها في عام 1988.

  1. خطوط فين اير

تعد شركة الطيران الوطنية الفنلندية واحدة من شركات الطيران في العالم التي لديها أفضل سجل للأمن. لم يتعرض فين اير لحادث مميت منذ الستينيات.

  1. خطوط هاواي الجوية

تأسست شركة طيران هاواي في عام 1929 وباستمرارتعتبر واحدة من أفضل شركات الطيران في الولايات المتحدة. حتى الآن، لم تشهد الخطوط الجوية أي حادث مميت.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: كومباس


New York, Indonesiaalyoum.com – Laman AirlineRatings.com baru-baru ini merilis daftar maskapai penerbangan paling aman di dunia. Daftar yang dirilis tahunan tersebut menyusun 20 maskapai yang dipandang minim kecelakaan dalam kurun waktu tertentu.

“Dengan perjalanan saat ini membawa penumpang ke setiap sudut dunia, dengan ratusan maskapai yang dapat dipilih dan beragamnya standar dari satu maskapai ke maskapai lainnya, penting bagi penumpang untuk memperoleh informasi yang tepat terkait pemeringkatan keamanan dan produk,” kata pemimpin redaksi AirlineRatings.com Geoffrey Thomas seperti dikutip dari Business Insider, Senin (5/11/2018).

AirlineRatings menyeleksi 20 maskapai paling aman dari total 409 maskapai.

Beberapa hal dievaluasi, antara lain kepatuhan terhadap aturan internasional, rekam jejak kefatalan dalam setidaknya 10 tahun terakhir, usia armada, hasil audit keselamatan Asosiasi Transportasi Udara Internasional (IATA), dan apakah negara asal maskapai patuh dengan delapan poin parameter yang telah ditetapkan Organisasi Penerbangan Sipil Internasional (ICAO).

Berikut ini adalah 10 maskapai paling aman di dunia versi AirlineRatings.com.

1. Air New Zealand

Maskapai penerbangan Selandia Baru ini berada pada peringkat pertama maskapai terbaik di dunia versi AirlineRatings selama tiga tahun berturut-turut. Maskapai ini belum pernah mengalami insiden signifikan dalam beberapa dekade terakhir.

2. Alaska Airlines

Maskapai yang berpusat di Seattle, AS ini merampungkan akuisisi terhadap Virgin America pada tahun 2016 dengan nilai 2,6 miliar dollar AS. Alaska Airlines belum pernah mengalami kecelakaan fatal sejak tahun 2000 silam.

3. All Nippon Airways (ANA)

Didirikan pada tahun 1954, ANA dikenal karena konsistensi dan layanan kelas tingginya. Pada 2017, Skytrax menempatkan ANA pada posisi ke-6 maskapai terbaik di dunia, di mana maskapai itu belum pernah mengalami kecelakaan fatal dalam lebih dari 45 tahun terakhir.

4. British Airways

British Airways didirikan tahun 1974 sebagai hasil merger British Overseas Airways Corporation dan British European Airways. Maskapai ini belum pernah mengalami kecelakaan fatal dalam 30 tahun terakhir.

5. Cathay Pacific

Baru-baru ini, AirlineRatings menempatkan Cathay Pacific dalam jajaran 10 besar maskapai terbaik di dunia. Maskapai ini dikenal karena kompetensinya dalam keselamatan dan belum pernah mengalami kecelakaan fatal maupun serangan teroris sejak tahun 1960-an.

6. Emirates

Maskapai dikenal karena pelayanannya yang elite ini juga memiliki rekam jejak keselamatan yang mumpuni. Dalam 31 tahun sejarahnya, Emirates hanya mengalami satu kali kecelakaan yang melibatkan satu armadanya.

7. Etihad

Seperti halnya Emirates, Etihad pun memiliki rekam jejak keselamatan yang amat baik. Hal ini dianggap sangat mengesankan, mengingat maskapai ini baru berusia 15 tahun namun telah tumbuh dan memiliki reputasi yang sempurna.

8. Eva Air

Maskapai asal Taiwan ini sejak lama dikenal sebagai salah satu maskapai terbaik di Asia. Eva Air belum pernah menderita kecelakaan fatal sejak didirikan pada tahun 1988 silam.

9. Finnair

Maskapai nasional Finlandia ini merupakan salah satu maskapai di dunia yang memiliki rekam jejak keamanan terbaik. Finnair belum pernah mengalami kecelakaan fatal sejak tahun 1960-an.

10. Hawaiian Airlines

Didirikan pada tahun 1929, Hawaiian Airlines secara konsisten dipandang sebagai salah satu maskapai terbaik di AS. Hingga saat ini, maskapai tersebut belum pernah mengalami kecelakaan fatal.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Kompas

(44)

تعليقات
Loading...
Click Me