إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نتائج اللجنة الوطنية لسلامة النقل: كسر ليون اير عندما لمس البحر بسرعة عالية

Temuan KNKT: Lion Air Pecah saat Sentuh Laut dengan Kecepatan Tinggi

- الإعلانات -

0 236

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بالعثور على المحرك وحطام طائرة ليون اير من مياه بحر كاراوانج، غرب جاوى، أصبحت واقع بالنسبة للجنة سلامة النقل الوطنية (KNKT) لمعرفة نتائج حالة الطائرة عندما سقطت يوم الاثنين (29/10).

من القطع العديدة للطائرة التي تم رفعها بنجاح، وجد لجنة سلامة النقل الوطنية (KNKT) ان طائرة ليون اير التي كانت تحلق إلى بانكال بينانج سقطت بسرعة عالية وكسرت عندما اصطدم بسطح البحر.

وقال رئيس لجنة سلامة النقل الوطنية (KNKT) سوريانتو جاهجونو في عرضه لأسر الضحايا في فندق أيبيس، جاكرتا، يوم الاثنين (5/10): “تحطمت الطائرة عندما لمست بالماء، ولم تنفجر الطائرة في الهواء. لقد كانت الطائرة سليمة قبل لمسها المياه “.

وقال سوريانتو، تم العثور على الحقيقة مع اكتشاف قطع كبيرة وصغيرة جدا. يظهر التقشر أيضًا على حقيقة أن الطائرة لمست الماء بسرعة عالية.

من تشكل الرقاقات الصغيرة تشير إلى أن الطائرة لمست الماء بسرعة عالية.

– رئيس لجنة سلامة النقل الوطنية، سوريانتو جاهجونو.

وقال “الرقاقات في مثل هذه الكمية الصغيرة يدل على ان الطاقة المنطلقة عالية للغاية. وفي وقت سابق قال رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ شظايا المنتشرة على مدى 250 مترا يشير الى ان النقطة هناك. يقع على بعد نحو 1.8 كيلومتر من موقع السفينة.”

قام الضباط بفحص شظايا المقاعد Lion Air JT-610 في رصيف JICT يوم الثلاثاء (10/30/2018). (الصورة: عرفان عدي سابوترا / لفائف)
قام الضباط بفحص شظايا المقاعد Lion Air JT-610 في رصيف JICT يوم الثلاثاء (10/30/2018). (الصورة: عرفان عدي سابوترا / لفائف)

وقد دعمت هذه الشهادة بشهادة الشاهد على بعد 500 متر، والتي شهد دخول الطائرة إلى المياه وسمعت ضجة عالية. وبغض النظر عن التفاصيل، فإن حالة المحرك تظهر أيضًا على ان الطائرة في حالة دوران محرك سريعة.

وقال “من هذا المحرك نأخذ حالة حيث لمس المحرك الماء في وضع التشغيل، ويتسم بخسارة جميع التوربينات والضواغط ، مشيرا إلى أن التأثير في المياه المحرك كان على أعلى مستوى الطاقة “.

بالإضافة إلى الحطام والمحرك، كان لجنة سلامة النقل الوطنية (KNKT)

يفحص مسجل بيانات الطيران (FDR) لأحد جزئي الصندوق الأسود الذي يحتوي على بيانات الرحلة عندما أقلعت الطائرة من سوكارنو-هاتا إلى بانكال بينانج.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: كومبارانج


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Temuan mesin dan serpihan pesawat Lioin Air dari dalam laut perairan Karawang, Jawa Barat, menjadi fakta bagi Komite Nasional Keselamatan Transportasi (KNKT) untuk mengetahui kondisi pesawat saat jatuh pada Senin (29/10) lalu.

Dari banyaknya serpihan pesawat yang berhasil diangkat, KNKT mendapati pesawat Lion Air yang sedang terbang ke Pangkal Pinang itu jatuh dalam kecepatan tinggi dan pecah saat menabrak permukaan laut.
“Pesawat mengalami pecah ketika bersentuhan dengan air, dan pesawat tidak pecah di udara. Pesawat menyentuh air dalam keadaan utuh,” ucap Kepala KNKT Soerjanto Tjahjono dalam paparan kepada keluarga korban di Hotel Ibis, Jakarta, Senin (5/10).

Soerjanto mengatakan, fakta itu didapati dengan ditemukannya serpihan yang sangat banyak dan kecil-kecil. Serpihan itu juga menunjukkan fakta pesawat menyentuh air dengan kecepatan tinggi.
Serpihan yang sudah dalam bentuk kecil-kecil itu menandakan ketika pesawat menyentuh air dengan kecepatan cukup tinggi.
– Kepala KNKT, Soerjanto Tjahjono.
“Serpihan sedemikian rupa kecil-kecil energi yang dilepas sangat luar biasa. Tadi dikatakan kepala Basarnas serpihan tersebar 250 meter itu menandakan titiknya di situ. Berjarak kurang lebih 1,8 kilometer dari posisi kapal,” ujarnya.

Fakta itu diperkuat dengan keterangan saksi berjarak sekitar 500 meter yang melihat pesawat masuk air dan terdengat suara keras. Selain dari sepihan, kondisi mesin juga menunjukkan pesawat dalam keadaan mesin berputar kencang.

“Dari mesin ini kita ambil satu kondisi di mana mesin menyentuh air ini dalam keadaan hidup, ditandai dengan hilangnya semua turbin dan kompresor, menandakan impact ke dalam air mesin hidup dengan cukup tinggi,” ucapnya.

Selain serpihan dan mesin, KNKT sedang meneliti Flight Data Recorder (FDR) bagian salah satu black box yang berisi data penerbangan saat pesawat lepas landas dari Soekarno-Hatta menuju Pangkal Pinang.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Kumparan

(27)

تعليقات
Loading...
Click Me