إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وافقت اندونيسيا واستراليا على تعزيز الالتزام الاقتصادي

Indonesia-Australia sepakati penguatan komitmen perekonomian

- الإعلانات -

0 186

وتشمل بعض الأمور التي في نطاق التعاون زيارات ثنائية أو مؤتمرات أو ورشة عمل، أو إجراء بحوث مشتركة، أو تبادل المعلومات، أو التدريب، أو تبادل الموظفين، وجدول التعاون السنوي.

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – اتفقت الحكومة الاندونيسية واستراليا على تعزيز الالتزامات في المجالين الاقتصادي والمالي لتعزيز التعاون بين البلدين اللذين تم تأسيسهما من قبل.

وأفادت معلومات صحافية من مكتب خدمات الاتصالات والمعلومات في وزارة المالية في جاكرتا يوم الإثنين أن هذا التعاون يحتاج إلى تحديث معلومات السياسة ومشاركة خبراتهم.

تم التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة برنامج شراكة اندونيسيا اوستراليا للاقتصاد (Prospera) من قبل وزير المالية سري مولياني إندراواتي وأمين الخزانة الأسترالي جوش فريدينبرج عضو البرلمان في كانبيرا، أستراليا.

وتشمل بعض الأمور التي في نطاق التعاون زيارات ثنائية أو مؤتمرات أو ورشة عمل، أو إجراء بحوث مشتركة، أو تبادل المعلومات، أو التدريب، أو تبادل الموظفين، وجداول تعاون سنوية.

كما سيسهل كلا الطرفين تبادل المعلومات فيما يتعلق بأفضل الممارسات السياسية وتبادل الخبرات الفنية من خلال برنامج شراكة اندونيسيا اوستراليا للاقتصاد (Prospera).

مع هذا الالتزام، تم تعيين عدد من كبار موظفي وزارة المالية الأسترالية في مكتب وكالة السياسة المالية التابعة لوزارة المالية.

في هذه المناسبة، رحب وزير المالية سري مولياني إندراواتي بهذا الالتزام ورغبة الحكومة الأسترالية في تبادل الخبرات في مجال الإدارة المالية والإصلاح الضرائب.

قام هذا التعاون تجديدا لمذكرة التفاهم بين البلدين التي تم توقيعها في عام 2013.

في السابق، عقدت الخزانة الأسترالية و وكالة السياسة المالية (BKF) حوارات سياسية اقتصادية ثنائية (حوار السياسات الاقتصادية الثنائية).

في كل عام، تناقش السلطتان الماليتان وتحديد الأولويات المشتركة لمشاركة السياسة والتعاون في السنة القادمة ويتم عقدها في مواقع بديلة.

تتضمن الموضوعات المختلفة التي تمت مناقشتها في الحوار السياسي الاقتصادي الثنائي (BEPD) موضوعات عالمية وإقليمية وثنائية ذات اهتمام مشترك.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Indonesia dengan Australia menyepakati penguatan komitmen dalam bidang perekonomian dan fiskal untuk meningkatkan kerja sama antar kedua negara yang telah terjalin sebelumnya.

Keterangan pers Biro Komunikasi dan Layanan Informasi Kementerian Keuangan di Jakarta, Senin, menyatakan kerja sama ini perlu pembaruan informasi kebijakan dan berbagi pengalaman masing-masing.

Nota Kesepahaman Program Kemitraan Indonesia Australia untuk Perekonomian (Prospera) ini ditandatangani oleh Menteri Keuangan Sri Mulyani Indrawati dan Australian Treasurer Josh Frydenberg MP di Canberra, Australia.

Beberapa hal yang menjadi cakupan kerja sama antara lain melalui kunjungan bilateral, konferensi atau lokakarya, penelitian bersama, pertukaran informasi, magang atau pertukaran pegawai, dan jadwal kerja sama tahunan.

Kedua pihak juga akan memfasilitasi pertukaran dan pembagian informasi mengenai praktik kebijakan yang terbaik dan berbagi pengalaman teknis melalui Prospera.

Dengan komitmen ini, maka sejumlah staf senior Austalian Treasury ditempatkan di kantor Badan Kebijakan Fiskal Kementerian Keuangan.

Dalam kesempatan tersebut, Menteri Keuangan Sri Mulyani Indrawati menyambut baik komitmen ini serta keinginan pemerintah Australia untuk berbagi pengalaman dalam pengelolaan fiskal dan reformasi perpajakan.

Kerja sama ini memperbaharui nota kesepahaman antar kedua negara sebelumnya yang ditandatangani pada tahun 2013.

Sebelumnya, Australian Treasury dan BKF telah mengadakan dialog kebijakan ekonomi bilateral (Bilateral Economic Policy Dialogue).

Setiap tahun, kedua otoritas fiskal mendiskusikan dan menentukan prioritas bersama atas keterlibatan serta kerja sama terkait kebijakan di tahun mendatang dan diadakan di lokasi yang bergantian.
Berbagai topik yang telah dibahas dalam BEPD antara lain topik internasional, regional, maupun bilateral yang menjadi kepentingan bersama.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Antara

(22)

تعليقات
Loading...
Click Me