إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أول بيانات الصندوق الأسود سيكشف عنها بعد شهر

Data Awal Black Box Lion Air Dibuka 1 Bulan Lagi, Ini yang Diungkap

- الإعلانات -

0 113

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تقوم اللجنة الوطنية لسلامة النقل (KNKT) مباشرة بتنزيل ومعالجة البيانات من الصندوق الأسود لطائرة ليون اير PK-LQP الذي تم العثور عليه. وسيتم الكشف عن أول البيانات للجمهور في وقت قريب.

وقال محقق لجنة الوطنية لسلامة النقل أوني سوارجو ويبوو: “وفقًا لنظام الوزراء، تم منحنا مدة سنة واحدة لاستكمال التقرير. لكن قبل ذلك في غضون شهر واحد، يجب علينا نشر ما يسمى التقرير الأول الذي يحتوي على بيانات وحقائق حول ما حدث لهذه الطائرة”..

هذا ما قاله أوني في مؤتمر صحفي في مكتب الجنة الوطنية لسلامة النقل ، جاكرتا الوسطى، ليلة الخميس (1/11/2018). سوف يحتوي التقرير الأول أو البيانات الأولى على بيانات وحقائق تتعلق بما حدث للطائرة ولكن بدون تحليل السبب أو تفسيره أو نتيجته.

قال “لماذا؟ ما زلنا بحاجة إلى الوقت للقيام بأشياء كثيرة، للتحقق من مسجل بيانات الرحلة”.

يضمن اللجنة الوطنية لسلامة النقل، أن يتم نشر التقرير الأول. وبالتالي، يمكن لجميع الشعب الإندونيسي معرفة ذلك.

وقال أوني “على الشعب الإندونيسي معرفة البيانات بعد 30 يومًا من الحادث”.

الجزء الذي تم العثور عليه من الصندوق الأسود ليون اير PK-LQP هو مسجل بيانات الرحلة (FDR). في الوقت الحالي، لا تزال الفرق في الميدان تبحث عن أجزاء أخرى من الصندوق الأسود، وهي أجهزة تسجيل الصوت في مقصورة القيادة (CVR). إذا لم يتم العثور على CVR ، يمكن أن يبحث اللجنة الوطنية لسلامة النقل، عن طرق أخرى للتحقق في سبب الحادث.

أوضح “إذا عثر على كلاهما، فهذا أفضل. لكن إذا لم يكن هناك، ما زال لدينا العديد من الطرق للبحث عن سبب حدوث هذا الحادث”.

لم يتمكن أوني من تأكيد جودة مسجل بيانات الرحلة (FDR) الذي تم العثور عليه. صرح على أن حالة مسجل بيانات الرحلة (FDR) مقطوع.

واختتم أوني حديثه قائلاً: “الآن حالته مقطوع. ما زلنا لا نعرف مدى قدرة خدمته أو مستوى صلاحيته أو وضعه ما زلت لا أعرفه”.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Komite Nasional Keselamatan Transportasi (KNKT) langsung mengunduh dan memproses data dari black box Lion Air PK-LQP yang telah ditemukan. Data pendahuluan akan diungkap ke publik tidak lama lagi.

“Sesuai acuan peraturan menteri, kami diberi waktu 1 tahun untuk menyelesaikan laporan. Tapi sebelum itu dalam jangka waktu 1 bulan, kami wajib menerbitkan apa yang disebut preliminary report yang berisi mengenai data dan fakta apa yang terjadi pada pesawat ini,” kata investigator KNKT, Oni Soerjo Wibowo.

Hal itu disampaikan Oni dalam jumpa pers di Kantor KNKT, Jakarta Pusat, Kamis (1/11/2018) malam. Preliminary report atau data pendahuluan itu akan berisi data dan fakta terkait apa yang terjadi pada pesawat tersebut namun tanpa dilengkapi analisis, penjelasan, maupun kesimpulan penyebabnya.

“Kenapa? Kami masih butuh waktu untuk melakukan banyak hal, untuk memeriksa flight data recorder,” ucapnya.

KNKT menjamin prelminary report itu akan dipublikasikan. Dengan demikian, seluruh rakyat Indonesia dapat mengetahuinya.

“Publish, rakyat Indonesia wajib mengetahui data 30 hari setelah kejadian,” tegas Oni.
Bagian dari black box Lion Air PK-LQP yang telah ditemukan adalah flight data recorder (FDR). Saat ini, tim di lapangan masih mencari bagian lainnya dari black box yaitu cockpit voice recorder (CVR). Jika CVR tidak ditemukan, KNKT bisa mencari cara lain untuk tetap menyelidiki penyebab kecelakaan.

“Kalau dua-duanya ketemu, itu lebih bagus. Tapi kalau tidak ada, kita masih punya banyak cara untuk meneliti kecelakaan ini kenapa terjadi,” paparnya.

Oni belum bisa memastikan bagaimana kualitas data dari FDR yang ditemukan. Dia menyebut FDR itu dalam kondisi terpotong.

“Sekarang kondisinya sudah dalam keadaan terpotong. Kita masih belum tahu bagaimana service ability atau tingkat kebaikannya atau tingkat keadaannya saya masih belum tahu,” pungkas Oni.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Detik

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me