إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جامعة دار الدعوة والإرشاد بولي والي ماندار توقع عقد خدمات مع الجامعة السعودية الالكترونية

IAI DDI Polewali Jalin Kerjasama dengan Universitas Elektronik Arab Saudi

- الإعلانات -

0 433

بولي والي ماندار، إندونيسيا اليوم – تَتَطلبُ المنافسة العالمية الحالية من جميع الجامعات بما في ذلك كليات بولي والى ماندار للدراسات الإسلامية، مواصلة تحسين نوعية الموارد البشرية، من خلال التعاون في مختلف القطاعات، وخاصة في مجال تعليم اللغة العربية بوصفها لغة القرآن الكريم. فيجب علينا المحافظة على اللغة العربية وتطويرها بشكل مستمرّ. من المهم تحقيق هذا الإنجاز في الحياة الواقعية مع اعتبار أن المنافسة في مجال تعليم اللغة تتزايد من عصر لآخر.

للوهلة الأولى نرى أن اللغة الإنجليزية قد ملأت مساحات واسعة من الحياة. فهل يجب استبعاد اللغة العربية؟ بالطبع لا، وتعليم اللغة العربية على الإنترنت الذي يديره خبراء الجامعة السعودية الإلكترونية هو اتجاه جديد لتطوير تعليم اللغة العربية، وبالتأكيد سوف يكون برنامجاً مميزاً ودوافع جديدة للمعلمين والطلاب لدراسة اللغة العربية بصفتها لغة القرآن الكريم والسنة النبوية.

ويشتمل البرنامج على عدد من المزايا، من أهمها: أن البرنامج يتكون من ستة مستويات رئيسة مع مجموع 16 وحدة وفق المعيار الأوروبي (الإطار الأوروبي المشترك لتعليم اللغات)، ومزودة باختبار التحصيل في نهاية كل ثلاث وحدات، واختبارات موحدة في اللغة العربية في نهاية البرنامج، يحتوي البرنامج على 796 فيديو تفاعلي، و12000 ملفاً صوتياً، و6320 صورة تعليمية، وكذلك بعض التدريبات التعليمية المرفقة.

ومن خلال مبادرة اتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا،، تقوم حوالي 45 جامعة ومؤسسات بإندونيسيا بما فيها كليات بولي والى ماندار للدراسات الإسلامية، بالتوقيع على عقد خدمات مع الجامعة السعودية الإلكترونية، وسيكون مقر التوقيع في جامعة مالانج الحكومية، في 28-29 سبتمبر 2018 .

من المخطط أن يحضر مديرو الكليات، ورؤساء أقسام تعليم اللغة العربية ومدرسو اللغة العربية. وبالإضافة إلى توقيع عقد الخدمات؛ ستقام تدريبات وورش فنية حول تنفيذ البرنامج المقصود. نأمل أن يفيد عقد الخدمات جميع المهتمين بنشر اللغة العربية وتعليمها في أرجاء وطن إندونيسيا.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: فارس البدر | المصدر: كليات دي دي إي للدراسات الإسلامية بولي والي ماندار


Polewali Mandar, Indonesiaalyoum.com –  Persaingan global yang terjadi saat ini, menuntut seluruh perguruan tinggi termasuk Institut Agama Islam DDI Polewali Mandar terus berbenah dalam peningkatan kualitas Sumber Daya Manusia yang dihasilkannya  melalui kerjasama diberbagai sektor, khususnya dibidang bahasa Arab sebagai bahasa al-Qur’an. Bahasa Arab harus dipelihara dan dikembangkan secara berkesinambungan. Kemestian ini penting diwujudkan dalam kehidupan nyata mengingat era sekarang, persaingan dalam bidang bahasa kian menggelora. Sekilas kita memandang bahasa Inggris sudah mewarnai berbagai ruang kehidupan. Lantas haruskah bahasa arab tersisihkan? Tentu tidak, Pembelajaran bahasa arab secara online yang dikelolah oleh ahlinya dalam hal ini Universitas Saudi Elektronik/UES merupakan arah baru perkembangan pembelajaran bahasa arab dan tentu akan menjadi program unggulan, serta menjadi motivasi baru bagi dosen-dosen dan mahasiswa kami untuk belajar bahasa arab sebagai bahasa kitab suci al-Qur’an dan al-Sunnah.

Program tersebut memiliki sejumlah kelebihan, yaitu: Program terdiri atas enam level utama dengan total 16 sublevel berstandar Eropa (Common European Framework of References for Languages (CEFR), dilengkapi dengan tes hasil belajar pada setiap akhir tiga sublevel, serta tes standar bahasa Arab pada akhir program, program mempunyai 796 video interaktif, 12.000 file mp3, dan 6.320 gambar pembelajaran, serta beberapa latihan praktis.

Melalui Ittihad Mudarrisi al-Lugah al-Arabiyah (IMLA), 45 perguruan tinggi dan lembaga se-Indonesia (termasuk IAI DDI polman) akan menandatangani Mou dengan Universitas Saudi Elektronik/UES, yang dipusatkan di Universitas Negeri Malang pada tanggal 28-29 september 2018. Dari IAI DDI Polman direncanakan akan dihadiri oleh Rektor, Ketua Prodi PBA dan seorang Dosen Bahasa Arab. Selain penandatangan Mou secara bersama, juga dilaksanakan pelatihan dan sosialisasi teknis penerapan program yag dimaksud. Semoga nota kesepakatan kegiatan ini bermanfaat dalam penyebaran bahasa Arab di penjuru tanah air Indonesia.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: IAI DDI POLEWALI MANDAR

(80)

تعليقات
Loading...
Click Me