إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حديقة كالي جودو تدعو للأسف

Kondisi Taman Kalijodo yang Tidak Terurus

- الإعلانات -

0 220

جاكرتا، إندونيسيا اليومبالنسبة لسكان جاكرتا، إن كالي جودو هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية. وقد تم تزويدها بالعديد من المرافق، ابتدءا من ملعب للأطفال حتى حديقة التزلج، لذلك، يزور هذا المكان كثير من الشباب ويكتظون بها .

حديقة كالي جودو تدعو للأسف1

حديقة كالي جودو تدعو للأسف2

حديقة كالي جودو تدعو للأسف3

افتتح أهوك (باسوكي شاهيا بورناما) محافظ جاكرتا الأسبق حديقة كالي جودو في 22 فبراير 2017. في ذلك الوقت كان الافتتاح مفعمًا بالحيوية.

حديقة كالي جودو تدعو للأسف4

حديقة كالي جودو تدعو للأسف5

كان منظر حديقة كالي جودو جميلاً، ولكنه تغير الآن، نمت الأعشاب عشوائيا ،تلفت مصابيح حلبة التزلج والقمامة متناثرة والجدر يعلوها القذر،ودكان بقالة لا يسر منظره.

حديقة كالي جودو تدعو للأسف6

حديقة كالي جودو تدعو للأسف7

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ruang Terbuka Hijau (RTH) Kalijodo merupakan salah satu primadona destinasi wisata gratis bagi warga Jakarta. Berbagai fasilitas disediakan di sini, mulai dari taman bermain anak hingga skate park, sehingga tempat ini ramai dikunjungi oleh anak muda.

Taman Kalijodo diresmikan pada 22 Februari 2017 oleh mantan Gubernur DKI Jakarta Basuki Tjahaja Purnama (Ahok). Saat itu peresmian dilakukan cukup meriah.

Taman Kalijodo yang dulunya asri kini berubah. Seperti rumput yang tidak terurus, lampu pencahayaan untuk arena skateboard yang rusak, sampah yang berserakan, tembok yang dicoret oleh oknum yang tidak bertanggung jawab, hingga stan pedagang makanan yang tidak teratur rapi.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Kumparan

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me