إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رائد فنادق الحلال في إندونيسيا يحصل على نجمة الخدمات السياحية

Perintis Hotel Halal di Indonesia Dapat Bintang Jasa Pariwisata

- الإعلانات -

0 313

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تطورت السياحة الحلال الآن في إندونيسيا. حصل مؤسس فندق سفيان ، وهو رائد الفنادق الحلال منذ عام 1992 ، على نجمة الخدمة من الحكومة في إطار الذكرى السنوية الثالثة والسبعين لجمهورية إندونيسيا.

مؤسس فندق سفيان ،حصل سفيان بوندا رحمه الله على جائزة السياحة ساتيالنكانا عام 2018 ،باعتبار دوره الأساسي في تطوير عالم السياحة الحلال في إندونيسيا.

قام الرئيس جوكوي جائزة لفندق سفيان كما نقلت ديتيك ترافيل ، يوم الجمعة (08/17/2018) ،والجائزة تحمل اسم السياحة ساتيالنكانا. و تم تثبيت نجمة الخدمة هذه مباشرة من قبل وزير السياحة عارف يحيى ومنحها اريانتو سفيان كوريث في مبنى وزارة السياحة في جاكرتا.

وتعد هذه الجائزة تقديرا من الرئيس للأرقام أو المؤسسات ذات المصداقية أو الإنجازات البارزة في تعزيز التنمية والريادة والتفاني في مجال السياحة. بناءً على شهادة التنظيم الرئاسي رقم 50 لعام 2016 ، الجائزة اقترحتها وزارة السياحة وبعد التحقق حصل الفندق عليها.

وقال عارف يحي “الروح العظيمة ترتبط بالروح العالية التي تشكل من المعتقدات والقيم والسلوك الرئيس والنبيل ، بينما ترتبط الاستراتيجية الكبرى بالرؤية و نموذج العمل المثمر أو التنفيذ الذي بني على التحليل وقوة التفكير الإبداعي”.

كان ريانتو سفيان ، الذي شغل منصب الرئيس المفوض لفندق سفيان ، سعيدًا بهذه الجائزة. تفاني أبيه كرائد من رواد السياحة الحلال حتى حصل على اعتراف الدولة تقديرا لتفانيه.

وقال “هذه الجائزة تدفعنا أكثر لمواصلة تطوير فنادق سفيان الحلال التي تعطي الأولوية للخدمات مثل السياحة العائلية الحلال وهي من أهم أهداف المؤسس”.

كان تأسيس فندق سفيان في عام 1968. في ذلك الوقت ، كان الفندق الأول في مينتينج ، جاكرتا الذي تكون من 12 غرفة فقط مع 15 موظف. و بجهود سفيان بوندا ،استمر في النمو. و قد أصبح الفندق حالياً يمتلك 20 سلسلة فندقية مع 1،266 موظف في جميع أنحاء إندونيسيا.

في عام 1989 ، طور سفيان بوندا مشروعه إلى فندق عام من الدرجة الأولى. ثم قدم سفيان انفراجة مرة أخرى. إندونيسيا كبلد ذي أغلبية مسلمة ، فرصة لتطوير الأعمال الحلال.

و في عام 1992 ، تحول فندق سفيان رسميًا إلى أول فندق حلال في إندونيسيا.بدأ بإغلاق نوادي الرقص والنوادي الليلية ، ومنع بيع المشروبات الكحولية،واستيعاب ثقافة الشراكة مع الموظفين وفقًا لقواعد الشريعة الإسلامية.

وفي عام 2014 ، حصل فندق سفيان رسميًا على شهادة حلال من مجلس العلماء الإندونيسي للمطاعم والفنادق. مع شهادة الحلال ، يلتزم فندق سفيان بتقديم ضمانات الحلال للمنتجات والخدمات المقدمة.

تبع عمله العديد من رواد صناعة الفنادق. حتى الآن ، استنادًا إلى البيانات التي جمعتها شركة ترافلوكا في مايو 2018 ، كان هناك أكثر من 730 فندقاً من فنادق الحلال في إندونيسيا.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wisata halal kini sudah berkembang jauh di Indonesia. Pendiri Sofyan Hotel, perintis hotel halal sejak 1992, mendapat bintang jasa dari pemerintah dalam rangka HUT ke-73 RI.

Pendiri Sofyan Hotel, almarhum Sofyan Ponda meraih Penghargaan Satyalancana Kepariwisataan 2018. Dia dinilai berjasa mengembangkan dunia pariwisata halal Indonesia.

Dalam rilis Sofyan Hotel kepada detikTravel, Jumat (17/8/2018) Satyalencana Kepariwisataan 2018 diberikan oleh Presiden Joko Widodo. Bintang jasa ini disematkan langsung oleh Menpar Arief Yahya kepada Riyanto Sofyan selaku ahli waris di Gedung Kemenpar, Jakarta.

Penghargaan Satyalancana Kepariwisataan merupakan tanda penghargaan yang diberikan oleh Presiden kepada tokoh, lembaga yang berjasa atau berprestasi luar biasa dalam meningkatkan pembangunan, kepeloporan, dan pengabdian di bidang pariwisata. Berdasarkan Perpres No 50 Tahun 2016, penghargaan ini mengacu pada usulan Kementerian Pariwisata yang lalu diverifikasi.

“Great spirit berkaitan dengan semangat tinggi yang terbentuk oleh keyakinan, nilai-nilai dan perilaku yang utama dan mulia, sedangkan grand strategy berkaitan dengan visi, strategi, model bisnis, atau eksekusi yang terbangun dari analisis dan daya pikir yang mumpuni,” ungkap Arief Yahya.

Riyanto Sofyan yang menjabat Komisaris Utama Sofyan Hotel, merasa bahagia dengan penghargaan ini. Dedikasi almarhum sebagai pelopor pariwisata halal mendapat pengakuan dari negara.

“Penghargaan ini semakin memotivasi kami untuk terus mengembangkankan Sofyan Hotel sebagai hotel halal yang mengedepankan pelayanan layaknya keluarga sendiri dan pariwisata halal seperti yang selama ini telah diamanahkan oleh almarhum,” katanya.

Sofyan Ponda merintis hotel kali pertama tahun 1968. Kala itu, hotel pertama yang berdiri di Menteng, Jakarta ini hanya terdiri dari 12 kamar dengan 15 karyawan. Berkat tangan dingin Sofyan Ponda, usahanya terus berkembang. Saat ini Sofyan Hotel telah memiliki 20 jaringan hotel dengan 1.266 karyawan di seluruh Indonesia.

Tahun 1989, Sofyan Ponda membawa usahanya menjadi hotel menengah pertama yang go-public. Sofyan kembali melakukan terobosan. Sebagai negara dengan mayoritas Muslim, ia melihat peluang untuk mengembangkan bisnis halal.

Tahun 1992, Sofyan Hotel resmi bertransformasi menjadi hotel halal pertama di Indonesia. Usaha ini diawali dengan menutup diskotik dan night club, menghentikan penjualan alkohol, melakukan filter terhadap tamu, hingga melakukan internalisasi budaya perusahaan kepada karyawan sesuai dengan kaidah halal.

Puncaknya tahun 2014, secara resmi Sofyan Hotel mendapatkan Sertifikasi Halal dari MUI untuk restoran dan hotel. Dengan sertifikasi halal, Sofyan Hotel berkomitmen untuk memberikan jaminan halal pada produk dan layanan jasa yang diberikan.

Kiprahnya diikuti oleh banyak pengusaha industri hotel. Hingga saat ini, berdasarkan data yang dihimpun Traveloka per Mei 2018, tercatat lebih dari 730 hotel berkonsep halal di Indonesia.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: Detik

(37)

تعليقات
Loading...
Click Me