ركوب الدراجات بانتظام يقلل الشعور بالتوتر والقلق

Bersepeda rutin bisa kurangi stres dan rasa cemas

0 495

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – ركوب الدراجات من جانب أنه وسيلة لحفظ الياقة والتحمل، فإنه تساعد أيضا على تقليل الاكتئاب والإجهاد والقلق.

أوضح المدير المركز التخصصي لمرضى السكر الدكتور موهان، ر م أنجانا والمعالجة الطبية في عيادات أكتيف حيلت، ديفالي بادوني، أن ركوب الدراجات يزيد من إنتاج المواد الكيميائية مثل السيروتونين، الدوبامين و فينيلاتيلامين (phenylethylamine) في الدماغ التي تجعلك تشعر بالسعادة وتحافظ عليك من الاكتئاب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن أنشطة ركوب الدراجات يقلل أيضا مستويات الكوليسترول السيئة التي تؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

وبالنسبة لأولئك الذين يعانون آلام الركبة أو المفاصل يجب اختيار دراجة ثابتة.

وفي الحقيقة ليس فيه حرج الركوب على الدراجات لمن يعانون مرض السكر, إذا كانوا يريدون ذلك ، طالما أن يمكن أن تؤكد بعض الأشياء، ومنها الحافظ على أن لا يشعروا بالعطش أثناء ركوب الدراجات.

فأولئك الذين يعانون مرض السكر المستوى 1و يريدون الركوب أكثر من ساعة فتحتاج إلى حمل وجبة خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات .

و كما ورد في صفحة إنديان إكسبريس أنه يحتاج لمن يعاني من مرض السكري التحقيق من مستويات السكر في الدم قبل, وأثناء وبعد ممارسة التمارين الرياضية باستخدام مقياس سكر الدم (CGM).

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : وكالة انتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Selain menjadi salah satu cara agar tetap bugar, bersepeda secara rutin juga bisa membantu mengurangi depresi, stres dan rasa cemas.

Managing Director dari pusat spesialis diabetes Dr Mohan, RM Anjana dan fisioterapis dari klinik AktivHealth, Deepali Badoni, menjelaskan bersepeda meningkatkan produksi bahan kimia seperti serotonin, dopamin dan phenylethylamine di otak sehingga membuat Anda merasa bahagia dan menjaga dari depresi.

Selain itu, kegiatan bersepeda juga bisa mengurangi kadar kolesterol jahat yang berujung berkurangnya risiko penyakit jantung.

Kemudian, bagi mereka yang menderita sakit lutut atau sendi sebaiknya memilih sepeda statis.

Para penyandang diabetes sebenarnya tak masalah bila ingin bersepeda, asalnya mereka bisa memastikan beberapa hal, salah satunya tetap terhidrasi selama bersepeda.

Mereka yang menyandang diabetes tipe 1 perlu membawa makanan ringan mengandung karbohidrat jika ingin bersepeda lebih dari satu jam.

Penyandang diabetes perlu memeriksa kadar gula darah mereka sebelum, selama, dan setelah berolahraga menggunakan meteran glukosa darah (CGM). Demikian seperti dilansir laman Indian Express.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antaranews.com

 

تعليقات
Loading...