سفارة جمهورية إندونيسية بالمملكة المغربية تؤكد عودة مواطنيها إلى إندونيسيا

KBRI Rabat Pastikan 5 WNI yang Terlantar Sudah Pulang ke Indonesia

0 975

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أكد السفير الإندونيسي في المغرب أن 5 من  مواطني إندونيسيون  الذين كانوا عالقين بسبب وكالة ليدر للسياحة قد عادوا إلى إندونيسيا. هذه هي المرة الأولى التي يتخلف فيها السياح الإندونيسيون  عن تفويج الشركة السياحية  في المغرب.

“لقد عادوا إلى إندونيسيا عبر اسطنبول ، ونحن نتواصل معهم دائماً ، في إسطنبول يتصلون بنا أيضاً” ، قال السفير الإندونيسي لدى المغرب إيد شريف شمسوري  إلى ديتيك للسياحة  ، يوم السبت (14/7/2018).

ووفقاً للسفير ، فإن من واجبات  السفارة توفير الحماية والمساعدة للمواطنين الإندونيسيين الذين يواجهون اي مصاعب في الخارج. ويشمل الأمرالسياح ايضا.

خلال هذاه الفترة كانت هناك عدة مشكلات أو حوادث وقعت للسياح الإندونيسيين في المغرب. قامت السفارة الإندونيسية في الرباط-المغرب  بالتصرف في وقت وجيز وحللت تلك المشكلات.

وقال “نحن نتحرك بسرعة ، ونذهب إليهم في نفس الوقت  ما نسمع بهم إلا هرعنا إليهم، إلا إن كان الموقع بعيدا ، مثل ما حدث في موريتانيا الدي لم نسمع به إلا في مساء اليوم   ، في صباح اليوم التالي نذهب إليهم في موريتانيا من الرباط”.

كذلك الامر في حالة فقدت جوازات السفر والتي يجب على السفارة إعداد خطاب مستند بها مثل جواز السفر. ولكن بالنسبة لحادثة الشركة السياحية  ،فقد وقع في منطقة مهمة للسفار الأندونيسية اعني العاصمة الرباط.

في وسائل التواصل الاجتماعي انتشر تخلف 5 سياح ممن جاءوا عن طريق تلك الشركة السياحية . ذكر في تعليق المسافرين  أن الشخص المسؤول عن هذه الرحلة  لابد ان يحاسب.

حاولت ديتيك للسياحة  الاتصال بهذا المسؤول لكنه لم يستجب. و لا تزال ديتيك للسياحة  تحاول الاتصال بالضحايا.

المترجمة  : مايا يونياتي | المحرر :  د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Dubes RI untuk Maroko menegaskan 5 WNI yang ditelantarkan tour leader sudah pulang ke Indonesia. Baru kali ini ada kasus turis ditinggal tour leader di Maroko.

“Sekarang sudah pulang ke Indonesia lewat Istanbul. Kita selalu berkomunikasi, pas di Istanbul juga mereka kontak,” kata Dubes RI untuk Maroko ED Syarief Syamsuri kepada detikTravel, Sabtu (14/7/2018).

Menurut Syarief, sudah kewajiban KBRI dimana pun memberi perlindungan dan bantuan bagi WNI yang mengalami kesulitan di luar negeri. Hal ini juga mencakup wisatawan.

Selama ini pernah ada beberapa kali masalah atau kejadian yang menimpa wisatawan Indonesia di Maroko. KBRI Rabat berupaya bertindak secepat-cepatnya.

“Bahasa kita kalau bisa secepat-cepatnya. Kita intersep dan jemput kecuali jauh. Pernah ada kejadian di Mauritania, kita dengar sore, besok paginya baru ke Mauritania dari Rabat,” kata dia.

Kejadian yang pernah muncul misalnya paspor hilang yang mana KBRI harus menyiapkan dokumen Surat Perjalanan Laksana Paspor (SPLP). Tapi untuk kejadian oknum tour leader ini, baru kali ini terjadi di wilayah tugas KBRI Rabat.

“Kalau yang ditinggal tour leader sih baru sekarang,” kata Syarief.

Sebelumnya di media sosial ramai postingan tentang 5 traveler peserta trip backpacker yang ditinggal oleh tour leader berinisial EA. EA di dalam komentar para traveler disebutkan bukan sekali ini lari dari tanggung jawab.

detikTravel berusaha menghubungi EA namun tidak direspon. detikTravel pun masih berusaha untuk menghubungi para korban.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Thalal Al.Syaeqi | Sumber: Detik

تعليقات
Loading...