إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

في جلسة مجلس الأمن، إندونيسيا تطالب بالعضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

Di Sidang DK PBB, Retno Perjuangkan Palestina Jadi Anggota Penuh PBB

- الإعلانات -

0 231

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – إندونيسيا تعود و تطالب مرة أخرى بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. جاء ذلك عندما فتح الحوار بشأن منطقة الشرق الأوسط بمجلس الأمن الدولي.

وزيرة الخارجية الإندونيسية، ريتنو مرسودي، أعرب بشكل مباشل عن موقف حكومتها من القضية الفلسطينية أثناء انعقاد الاجتماع. قالت ريتنو بأن الحرية و العضوية الكاملة بالأمم المتحدة هو حق أصيل لفلسطين.

قالت ريتنو: “لقد تعمدت حضور اجتماع مجلس الأمن هذا لأؤكد على دعم إندونيسيا الكامل للكفاح الفلسطيني.” الثلاثاء 22/1.

طالبت ريتنو مجلس الأمن بأن يولي اهتمامًا خاصًا للقضية الفلسطينية. فإذا استطاع مجلس الأمن أن يوجد حل للمشكلة الفلسطينة فإنه، حسب ريتنو، سيحظى بثقة كبيرة من المجتمع الدولي.

و قد استغلت ريتنو هذه الفرصة و أكدت على عدة نقاط منها تحتاجإلى اهتمام أكبر من مجلس الأمن، إحدى هذه النقاط هي مسألة المستوطنات غير القانونية التي تقوم إسرائيل ببنائها. إندونيسيا تعتبر هذه المستوطنات الإسرائيلية اختراق للقانون الدولي.

أكدت ريتنو: “بناء المستوطنات هو عمل غير شرعي من الجهتين الأخلاقية و القانونية معًا. لذلك يجب إيقاف بناء هذه المستوطنات فورًا.”

كما تحدثت ريتنو كذلك عن مبدأ حل الدولتين كمخرج للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. و ترى وزيرة الخارجية الإندونيسية أن حل الدولتين باعتباره الحل الأكثر إمكانية للتطبيق/ من أجل إحلال السلام بالمنطقة.

كما حُث مجلس الأمن على إيقاف الحصار الذي تفرضة إسرائيل على غزة. الحصار الذي امتد لأحد عشر عامًا و الذي يتسبب بأزمة إنسانية بالقطاع على المدى الطويل.

و قد أعربت إندونيسيا كذلك عن رأيها في الصراع الدائر في سوريا و اليمن. قالت ريتنو أن إندونيسيا تدفع الأمم المتحدة إلى التدخل و المشاركة في حل النزاعات في البلدين بشكل سلمي.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Indonesia kembali menyuarakan agar Palestina diberikan status keanggotaan penuh dalam Perserikatan Bangsa-Bangsa (PBB).

Kali ini, pernyataan itu dilontarkan saat berlangsungnya debat terbuka yang membahas isu Timur Tengah di Dewan Keamanan PBB.

Menteri Luar Negeri Retno Marsudi menyampaikan secara langsung sikap Pemerintah Indonesia soal Palestina dalam pertemuan tersebut.

Retno mengatakan, kemerdekaan dan status anggota tetap PBB adalah hak Palestina.

“Saya sengaja hadir pada pertemuan Dewan Keamanan PBB ini, untuk menegaskan dukungan penuh Indonesia atas perjuangan Palestina,” kata Retno di Markas PBB, New York, Selasa (22/1).

Retno juga meminta agar Dewan Keamanan PBB memberikan perhatian khusus untuk pemasalahan Palestina.

Jika Dewan Keamanan PBB dapat menyelesaikan masalah yang terjadi di Palestina, Retno menilai lembaga ini akan mendapatkan kepercayaan besar dari masyarakat internasional.

Dalam kesempatan itu, Retno juga menyampaikan beberapa poin yang dipandang perlu mendapat perhatian lebih dalam masalah Palestina.

Salah satunya adalah pemukiman ilegal yang dibangun Israel.

Indonesia menganggap pembangunan pemukiman ilegal oleh Pemerintah Israel adalah bentuk pelanggaran hukum internasional.

“Pembangunan pemukiman ilegal secara moral dan hukum salah, sehingga harus segera dihentikan,” tegas Retno.

Mengenai two-state solution untuk menghentikan konflik Israel-Palestina juga kembali disuarakan Retno.

Menurutnya, Pemerintah Indonesia menilai solusi itu adalah cara yang paling mungkin untuk mencapai perdamaian di kawasan tersebut.

Dewan Keamanan PBB juga diminta agar mendesak penghentian blokade yang dilakukan Israel di wilayah Gaza. Blokade yang sudah berlangsung selama 11 tahun itu dipandang telah menyebabkan krisis kemanusiaan secara berkepanjangan.

Dalam kesempatan yang sama, Indonesia juga memberikan pandangannya soal konflik di Suriah dan Yaman. Retno mengatakan, Pemerintah Indonesia mendorong PBB terlibat dalam penyelesaian konflik di dua negara itu agar bisa diselesaikan secara damai.

Penerjemah: Momen Magdy | Siumber: kumparan

 

(35)

تعليقات
Loading...
Click Me