كتلة مهاكم من الأصول المهمة لإندونيسيا

Pertamina: Blok Mahakam Aset Penting Bagi Indonesia

0 642

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – يتم تعيين بيرتامينا من قبل الحكومة لإدارة كتلة مهاكم التي تديرها توتال E & P التي انتهى عقدها. ستشكل بيرتامينا شركة فرعية ستهتم بإدارة هذه الكتلة أي كتلة المهاكم وهي بيرتامينا هولو مهاكم (PHM).

في البداية، طلبت الحكومة من بيرتامينا العثور على شركاء في إدارة كتلة مهاكم. ولكن حتى الآن لا يزال قليل الراغبين. أوضحت إيدا يوسماتي رئيسة إدارة بيرتامينا هولو مهاكم أن من أحد الأسباب التي دفعت بيرتامينا في النهاية إلى الموافقة على اقتراح الحكومة بإدارة كتلة مهاكم بالكامل لأنها تستند إلى التعيين.

وقال أيضا ، الآن بيرتامينا هولو مهاكم أيضا تستمر في تولي إدارة كتلة إسكال وعتاقة. “إنها عملية طويلة، ونحن نقبل من الإدارة لتكون قادرة على إدارتها.” قالت ذلك إيدا في مبنى البرلمان، الأربعاء (4/4).

وذهبت إيدا إلى أن قرار الحكومة بتعيين بيرتامينا لإدارة كتلة النفط والغاز فإنها في الواقع من إحدى الفرص الكبيرة لبيرتامينا. كإحدى شركات اللوحة الحمراء، وقالت إن بيرتامينا بحاجة إلى الحفاظ على هذه الأصول واحتياطيات النفط والغاز لاستدامة الاحتياطيات المحلية.

وقالت إن كلا من كتلة مهاكم وكتلة إسكال وأتاكا أو كتلة كلمنتان الشرقية يمكن أن تقوم بها بيرتامينا من خلال تطبيق التآزر والكفاءة. “من المؤكد أننا في هذه الحالة نرى كل شيء، وهذا رصيد مهم، إنه بتعاون المناطق في كاليمانتان الشرقية في إدارة مهاكم، وسعا-سعا، وإسكال بلا شك فإن العملية كبيرة. مع التآزر  ولا يزال بإمكاننا إدارة كاليمانتان الشرقية بكفاءة.” قالت ذلك إيدا.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ROL

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pertamina ditunjuk pemerintah untuk mengelola Blok Mahakam yang selama ini dikelola oleh Total E&P yang sudah habis masa kontraknya. Pertamina membentuk anak usaha yang nantinya akan khusus mengurusi Blok Mahakam ini, yaitu Pertamina Hulu Mahakam (PHM).

Semula, pemerintah meminta Pertamina untuk mencari partner dalam mengelola blok Mahakam. Namun hingga kini masih sepi peminat. Direktur Utama Pertamina Hulu Mahakam, Ida Yusmiati menjelaskan salah satu alasan mengapa Pertamina akhirnya sepakat atas usulan pemerintah untuk sepenuhnya mengelola Blok Mahakam karena berdasarkan penunjukan.

Ia juga mengatakan, saat ini pihak PHM juga terus melakukan alih proses pengelolaan blok Iskal dan Attaka. “Ini proses yang panjang, kami menerima dari manajemen untuk bisa mengelola itu,” ujar Ida di Gedung Parlemen, Rabu (4/4).

Ida menilai, keputusan pemerintah menunjuk pertamina untuk mengelola blok blok migas memang merupakan salah satu kesempatan besar bagi Pertamina. Sebagai perusahaan plat merah, Ida mengatakan, Pertamina perlu menjaga aset dan cadangan migas ini untuk keberlangsungan cadangan dalam negeri.

Ia mengatakan, baik Blok Mahakam, Blok Iskal dan Attaka ataupun Blok East Kalimantan bisa dikerjakan oleh Pertamina dengan menerapkan sinergi dan efisiensi. “Tentunya dalam hal ini kita melihat keseluruhan. Ini asset yang penting. Ini dengan sinergi area-area di Kaltim dalam mengelola Mahakam, dan Sanga-Sanga, Iskal kami kan operasinya besar. Dengan adanya sinergi, kami masih bisa mengelola east Kalimantan dengan efisiensi,” ujar Ida.

Penerjemah I Ahmad Syukri I Editor: Fares alBadr I Sumber: Rol

 

تعليقات
Loading...