كيف تروج إندونيسيا لثقافتها و فنونها عبر موكب شعلة دورة الألعاب الآسيوية 2018

Pagelaran Seni Warnai Kirab Obor Asian Games 2018 di Banyuwangi

0 758

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – موكب شعلة دورة الألعاب الآسيوية 2018 يتوقف في بانيوانجي. و قد استغلت المدينة هذه الفرصة للتعريف بفنونها التقليدية و ثقافتها.

صرح عبد العزيز أزوار أنس رئيس مدينة بانيوانجي، نقلاً عن وكالة أنتارا، الإثنين 23/7: “بانيوانجي بأكملها في قمة الحماسة لاستقبال شعلة دورة الألعاب الآسيوية.”

في بانيوانجي سيبدأ موكب الشعلة من استاد ديبونيجورو، حتى يصل إلى مقر إدارة المدينة. رئيس بانيوانجي أزور أنس سيكون هو حامل الشعلة في خط البداية و في نهاية رحلة الموكب في المدينة.

كما سيشارك في حمل الشعلة الرياضي البانيوانجي ماسكور الذي يحترف رياضة الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى المصور أحمد ذو القرنين – وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة. إجمالي عدد من سيركضون في بانيوانجي حاملين شعلة دورة الأألعاب الآسيوية 2018 عشرة أشخاص.

كما يشارك في موكب الشعلة بشكل رسمي عدد من الفنانين. حيث تقام عروض رقص جاندرونج التقليدي و رقص بارونج، بالإضافة لمهرجان بانيوانجي التقليدي الذي سيزين موكب الشعلة.

أضاغ أزور: “نحن نعدد عدد منتوع من العروض الفنية التقليدية الأصيلة و الخاصة بمدينتنا و التي نفتخر بها؛ لنحيي موكب شعلة دورة الألعاب الآسيوية. لنستغل الحدث في الترويج لمدينتنا.”

انطلق موكب شعلة دورة الألعاب الآسيوية 2018 يوم 17 يوليو من مدينة يوجياكارتا، مرورًا بسولو، و بليتار ، ومالانج، و برومو، و بروبولينجو، و سيتوبوندو، و بوندوسو.

بعد بانيوانجي يستكمل موكب شعلة دورة الألعاب الآسيوية رحلته حول إندونيسيا، فيذهب إلى بالي ثم لومبوك بالإضافة لعدد من المدن و الأماكن الأخرى قبل أن يتم إشعال الشعلة في استاد جيلورا بونج كارنو في الحفل الافتتاحي لدورة الألعاب الآسيوية 2018.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: liputan6.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Banyuwangi menjadi kota yang disinggahi kirab obor (torch relay) Asian Games 2018. Kesempatan ini pun digunakan untuk memperkenalkan kesenian dan budaya setempat.

“Banyuwangi sangat bersemangat menyambut pawai obor Asian Games ini,” ujar Bupati Banyuwangi, Abdullah Azwar Anas seperti dikutip Antara, Senin (23/7/2018).

Di Banyuwangi, obor Asian Games 2018 dibawa dari Stadion Diponegoro hingga pendopo kota Banyuwangi. Bupati Azwar Anas turut menjadi pembawa obor di garis start dan akhir.

Selain Bupati, atlet sepeda Banyuwangi Road Cycle Community, Maskur, dan fotografer difabel, Ahmad Zulkarnaen turut membawa obor Asian Games 2018. Total, ada 10 pelari yang membawa obor tersebut.

 Acara torch relay obor Asian Games 2018 di Banyuwangi turut diramaikan oleh berbagai kesenian. Dimulai dari tari Gandrung, Barong, Kuntulan, dan Banyuwangi Ethno Carnival mewarnai acara ini.

“Kami menyiapkan beragam atraksi seni sebagai bentuk kebanggaan daerah dalam merayakan Asian Games, sekaligus menjadikan momen untuk promosi wisata,” ujar Azwar.

Kirab obor Asian Games sebelumnya sejak 17 Juli telah diarak melewati Yogyakarta, Solo, Blitar, Malang, Bromo, Probolinggo, Situbondo dan Bondowoso.

Setelah Banyuwangi, kirab obor Asian Games dilanjutkan ke Bali, Lombok dan sejumlah kota lainnya sebelum disulut pada kaldron Gelora Bung Karno saat pembukaan Asian Games 18 Agustus.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: liputan6.com

تعليقات
Loading...