إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

معبد برامبانان المهيب

Rindu Akan Candi Prambanan

- الإعلانات -

0 445

يوجياكرتا، إندونيسيا اليوم – لقد تركت عودتنا من رحلة أرض جاوا بعظمة معبد برامبانان التي نشتاق إليه دائما. وهذا المعبد من المعابد التي يفضلها السياح. إذا أردت زيارة يوجياكرتا، لا تنس زيارة معبد برامبانان ومشاهدته. توجد به العديد من المعابد الشاهقة والتي تنفصل مبانيها عن بعضها البعض.

كانت رحلتنا مع العائلة ممتعة، وهذا مما دفعنا إلى زيارة المعبد التي لم نزره منذ 15 سنة ولشدة شوقنا إليه. يقع معبد برمبانان بقرية برامبانان التي تضم  منطقة سليمان، بالعاصمة يوجياكرتا، ومديرية  كلاتين، بجاوا الوسطى.

معبد برامبانان المهيب1

وبسبب موقعه على حافة الطريق السريع جوكجا-صولو يعتبر ذلك المعبد الهندوسي الأجمل  حيث يصل إليه الناس من أي مكان بسهولة. وفقا لنقوش شيفاجرا، فهناك معلومات تبين بأن هذا المعبد قد بني تكريما للاله شيفا بصفته الإله الأعلى عند الوثنيين الهندوس،على الرغم من وجود العديد من المعابد الصغيرة حوله، إلا أن الناس لا يزالون يستخدمونه كمكان رئيس لإقامة الاحتفالات المقدسة والمراسم الدينية الهندوسية.

معبد برامبانان المهيب2

معبد برامبانان المهيب3

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشيفي | المصدر: ديتيك


Yogyakarta, Indonesiaalyoum.com – Perjalanan kami pulang ke Tanah Jawa menyisakan rasa rindu akan kemegahan Candi Prambanan. Candi ini memang jadi favorit para wisatawan.  Apabila ke Yogyakarta, jangan lupa ke Candi Prambanan. Banyak candi-candi yang bangunannya terpisah dan menjulang tinggi.

Perjalanan yang asyik bersama keluarga, yang satu ini buat kami kangen datang lagi setalah 15 tahun belum berkunjung lagi. Candi Prambanan terletak di Desa Prambanan yang mencakup dua wilayah yaitu Kabupaten Sleman, Daerah Istimewa Yogyakarta dan Kabupaten Klaten, Jawa Tengah.

Lokasinya yang berada tepat di tepi jalan raya Yogya-Solo menjadikan Candi Hindu tercantik ini mudah diakses dari manapun. Menurut Prasasti Shivagrha, terdapat informasi bahwa tempat ini dibangun untuk menghormati Dewa Shiwa sebagai dewa tertinggi. Walau telah dibangun banyak candi-candi kecil di sekitarnya, situs ini tetap jadi tempat utama untuk menggelar upacara sakral dan upacara pengorbanan agama Hindu.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Saiqi | Sumber: detik

(27)

تعليقات
Loading...
Click Me