نائب الرئيس الإندونيسي يدين الاعتداء بالقنابل على المصلين في مصر

Wapres JK Kecam Serangan Bom di Masjid Mesir

0 570

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – وقعت هجوم مسلح بالقنابل في مسجد الروضة، مركز بير العبد، مدينة العريش، شمال سيناء، في مصر، يوم الجمعة (24/11). ليس بالقنابل فحسب، وإنما أيضا بإطلاق اطلاق النار على المصلين.

وردا على ذلك، ندد نائب الرئيس يوسف كالا بهذه العملية الإرهابية. وقال: في بيان مكتوب يوم السبت (25/11) “انا حزين جدا وغاضب لذلك “.

وأضاف يوسف كالا قبل مغادرته من زيارة نوسا تنجارا الغربية “أن العملية الارهابية مثل تلك التي وقعت لم تكن جديدة ، ولكن يبدو أن عدد الضحايا أكثر مقارنة مع حوادث مماثلة وقعت فى الشرق الاوسط. ويأمل نائب الرئيس فى القبض فورا على من فعل هذه الجريمة الآثمة، وأنا واثق أن الحكومة المصرية قادرة على حل المشكلة بأسرع وقت ممكن”.

قد يهمك: هذه أسعار ترويجية لتذاكر قطار مطار سوكارنو هاتا الجديد

وجدير بالذكر أن هناك ما لا يقل عن 235 شخص استشهدوا في هذه الهجمات الارهابية. وقد بدأت الهجمات بانفجار قنبلة ثم أعقبه بسلسلة من إطلاق النار في المسجد بسيناء في منتصف صلاة الجمعة(24/11).

وقال السفير الاندونيسى لدى مصر حلمى فوزى أنه لم يكن هناك أحد من المواطنين الاندونيسيين من الضحايا فى هذه الهجمات. وأكد انه لا يوجد اي اندونيسيين يسكنون فى منطقة العريش.

وواصل حلمي في بيان مكتوب السبت (25/11) انه ” بناء على مراقبة السفارة الإندونيسية في القاهرة والمصادر الأمنية المصرية تفيد المعلومات أنه لم يكن أي المواطنين الإندونيسيين من الضحايا في هذه الهجمات “.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر : فارس البدر | المصدر : kumparan.com

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Aksi teror bom terjadi di Masjid Ar-Raudhah, Markaz Bir El-Abd, Kota El-Arish, Sinai Utara, Mesir, Jumat (24/11). Tak hanya meledakkan bom, para teroris juga menembaki para jemaah yang baru saja usai beribadah.

Merespons hal itu, Wakil Presiden Jusuf Kalla lalu mengecam pengeboman yang terjadi. “Sangat sedih dan marah,” kata Wapres JK dalam keterangan tertulis, Sabtu (25/11).

JK mengatakan pengeboman tersebut memang bukan yang pertama terjadi, tetapi memakan korban terbanyak di antara insiden serupa yang pernah terjadi di Timur Tengah. Wapres berharap agar pelaku pengeboman dapat segera diungkap.

“Semoga pemerintah Mesir cepat menangkap (pelakunya),” kata Wapres sesaat sebelum bertolak kunjungan kerja ke Nusa Tenggara Barat.

Setidaknya sebanyak 235 jiwa telah menjadi korban dalam serangan teror tersebut. Ledakan bom disusul rentetan tembakan yang terjadi di Sinai kemarin siang (24/11) dilancarkan di tengah ibadah salat Jumat.

Dubes RI untuk Mesir Helmy Fauzi mengatakan dalam serangan tersebut tidak ada warga negara Indonesia yang menjadi korban. Dia mengatakan bahwa tak ada warga Indonesia yang tinggal di Kota El-Arish.

“Berdasarkan pemantuan KBRI Cairo dan pelacakan melalui sumber keamanan Mesir sejauh ini diperoleh informasi tak ada WNI yg menjadi korban serangan tersebut,” kata Helmy dalam keterangan tertulisnya Sabtu (25/11).

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Kumparan.com

 

تعليقات
Loading...