نتائج تحقيق سقوط طائرة ليون اير سيعلن في نهاية نوفمبر

Hasil Investigasi Jatuhnya Lion Air Bakal Dirilis Akhir November

0 466

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – لا تزال اللجنة الوطنية لسلامة النقل (KNKT) تواصل تحليل أسباب حادثة ليون اير التي تحطمت في تانجونج كاراوانغ، غرب جاوى منذ عدة أسابيع.

عدد من البيانات والنتائج التي تم الحصول عليها في هذا الوقت ، بما في ذلك مسجل بيانات الرحلة (FDR) هي المكونات الرئيسية في عملية التحليل. في هذه العملية، تتلقى اللجنة الوطنية لسلامة أيضًا مساعدة من الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) وبوينغ.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل سوريانتو جاهجونو في وزارة النقل يوم الاثنين (11/12/2018): “يجب أن يساعدوا، لكن ليس هناك تدخل أو أي شيء. لأن دور بوينج مهم للغاية في التحقيقات. لأنهم أدرى بأجهزة الكمبيوتر الموجودة على الطائرة. لذا عليهم حتما التعامل مع الأشياء. لا يمكننا أن نطلب من الآخرين أن يعرفوا الخوارزمية الموجودة في الكمبيوتر”.

على الرغم من استمرار عملية التحقيق، واصلت اللجنة الوطنية لسلامة النقل جنبا إلى جنب مع جميع الأطراف للقيام بعمليات البحث عن مسجل الصوت في قمرة القيادة (CVR) الذي لم يتم العثور عليه حتى الآن. فالطين السميك في بحر كاراوانغ يشكل عقبة في البحث.

وأضاف سوريانتو، كأول النتائج، فإن اللجنة الوطنية لسلامة النقل تستهدف أن تكون قادرة على إكمال هذه المرحلة الأولى من التحقيق في نهاية هذا الشهر، قبل أن تبدأ في عملية بحث أكثر تعقيدًا.

“سيصدر التقرير الأولي ما قبل حوالي 28-29 هذا الشهر والذي يحتوي على بيانات واقعية. يستم نشرها عبر الإنترنت. وسنقوم بعرض البيانات التي سنشاركها في تقرير ما قبل التقرير”.

وأكدت اللجنة الوطنية لسلامة النقلأيضا أنها لم تصدر أبدا تحليلا بصريا فيما يتعلق بسقوط ليون اير.

واختتم حديثه قائلا: “إن اللجنة الوطنية لسلامة النقل لم تصدر أبدا محاكاة للفيديو. ذلك كذبة. لأنه في وقت لاحق يمكن أن نظهر صور بطريقة خاطئة، لذلك يجب علينا تفهم الأمر. إذا لم تكن خبيرا، يمكنك أن تخطئ التصور”.

تأمين 1.25 مليار روبية من ليون اير سيصرف بعد انتهاء عملية تحديد هوية الضحايا

قام مسؤولو باسارناس بالتعرف على الأجسام والعناصر التي تم العثور عليه اثر سقوط طائرة ليون اير JT 610 في مركز قيادة الإخلاء، تانجونج بريوك، جاكرتا، يوم الإثنين (29/10). وقد حملت طائرة ليون اير JT 610 على متنها 188 شخصا. (ميرديكا إقبال نوغروهو)
قام مسؤولو باسارناس بالتعرف على الأجسام والعناصر التي تم العثور عليه اثر سقوط طائرة ليون اير JT 610 في مركز قيادة الإخلاء، تانجونج بريوك، جاكرتا، يوم الإثنين (29/10). وقد حملت طائرة ليون اير JT 610 على متنها 188 شخصا. (ميرديكا إقبال نوغروهو)

ولم يتم صرف التأمين بقيمة 1.25 مليار روبية التي وعدت بها إدارة ليون إير حتى يومنا هذا. وتفيد التقارير أنه لن يتم تسليم الأموال إلا بعد اكتمال عملية تحديد هوية الضحايا.

كما قالت مديرة تخطيط وتطوير الطيران ليون إيفرا جونز بارنز في مستشفى الشرطة الوطنية. جاكرتا، الأحد 11 نوفمبر 2018 كما اقتبس من جاوى بوست “لم يتم تجهيزها إلا بعد الانتهاء من عملية تحديد الهوية، ثم سنقوم بمعالجتها بحيث لا يحصل الجدل على هذا. فليكن جميع العمليات من هنا قد انتهت”.

ومع ذلك، فقد أكملت معظم الأسر أو ورثة الضحايا البيانات اللازمة لصرف التأمين. فيما يتعلق بشهادة الوفاة التي تعد أحد متطلبات مطالبات التأمين، إذا وجد في وقت لاحق جثة لم يتم تحديدها، فسيهتم ليون اير بالبيانات.

وقالت إيفرا “من مسؤولية شركة طيران ليون أن تتعامل مع شهادة الوفاة في المديرية العامة للسكان والتسجيل المدني. استنادا إلى بيان الحادث وتقريره”.

وتضمن أن شركة طيران ليون اير سوف تستمر في تسهيل السكن لعائلات الضحايا حتى اكتمال العملية بأكملها.

وأضافت: “نحن ننتظر العملية هنا، إذا لم يتم التعرف على أجزاء من الجسد، فسوف تبقى هناك”.

لكنها تأمل أن تكون عملية تحديد جميع الجثث كاملة. قالت: “في غضون ذلك (الهدف) هو حتى 31 نوفمبر، نعم؛ نأمل في الأسبوع المقبل سيتم الانتهاء من ذلك”.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: ليبوتانج6


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Komite Nasional Keselamatan Transportasi (KNKT) sampai saat ini masih terus menganalisa penyebab kecelakaan Lion Air yang jatuh di Tanjung Karawang, Jawa Barat beberapa waktu lalu.

Sejumlah data dan temuan yang diperoleh saat ini, termasuk Flight Data Recorder (FDR) menjadi bahan utama dalam proses analisa. Dalam proses ini, KNKT juga mendapat bantuan dari Amerika Serikat (AS) dan Boeing.

“Mereka wajib membantu, tapi tidak ada intervensi atau apa-apa. Karena peran Boeing sangat penting dalam investigasi. Karena komputer di dalam pesawat yang tau objeknya kan mereka. Jadi mau tidak mau harus berhubungan sama objek. Kita nggak mungkin minta yang lain untuk tahu algoritma yang ada dalam komputer,” kata Ketua KNKT Soerjanto Tjahjono di Kementerian Perhubungan, Senin (12/11/2018).

Meski proses investigasi terus berlangsung, KNKT bersama seluruh pihak juga tetap menjalankan operasi untuk mencari Cockpit Voice Recorder (CVR) yang sampai saat ini belum ketemu. Tebalnya lumpur di laut karawang menjadi kendala dalam pencarian.

Soerjanto menambahkan, sebagai hasil awal, KNKT mentargetkan mampu menyelesaikan investigasi tahap pertama ini pada akhir bulan ini, sebelum nanti akan dilanjutkan ke proses penelitian yang lebih kompleks.

“Pre-elemenary report itu akan dikeluarkan kurang lebih tanggal 28-29 bulan ini yang berisi data faktual. Ini akan kita publikasikan lewat internet. Data yang sudah kita dapat akan kita sharing di pre-elemenary report ini,” pungkas dia.

KNKT juga menegaskan pihaknya tidak pernah mengeluarkan visual analisis mengenai jatuhnya Lion Air.

“KNKT tidak pernah mengeluarkan video simulation. Hoax itu. Karena nanti kita bisa salah persepsi, butuh pemahaman. Kalau yang tidak ahli disitu bisa miss perception,” pungkas dia.

Asuransi Rp 1,25 M dari Lion Air Akan Cair Usai Proses Identifikasi Tuntas

Petugas Basarnas merapikan barang temuan jatuhnya pesawat Lion Air JT 610 di Posko Evakuasi, Tanjung Priok, Jakarta, Senin (29/10). Pesawat Lion Air JT 610 yang jatuh membawa 188 orang. (Merdeka.com/Iqbal Nugroho)

Asuransi senilai Rp 1,25 miliar yang dijanjikan manajemen Lion Air belum dicairkan hingga hari ini. Kabarnya, dana tersebut baru akan diserahkan setelah proses identifikasi terhadap korban tuntas.

“Belum berproses, setelah ini (proses identifikasi) kelar, baru kami proses ya biar jangan sampai polemik kok ini dapat ini belum. Biar semua proses dulu dari sini sudah selesai,” ujar Manager Planning and Development Lion Air Ivra Jones Barends di Rumah Sakit Polri Jakarta, Minggu 11 November 2018 seperti dikutip dari Jawapos.com.

Kendati demikian, sebagian besar keluarga atau ahli waris korban sudah melengkapi administrasi guna pencairan asuransi tersebut. Terkait surat kematian yang menjadi salah satu syarat klaim asuransi, jika nanti ada jenazah yang akhrinya tidak teridentifikasi, pihaknya lah yang akan mengurus surat tersebut.

“Itu tanggung jawab Lion Air untuk mengurusi surat keterangan kematian di Dukcapil. Berdasarkan manifes dan laporan kejadian itu,” tutur Ivra.

Sementara pihaknya memastikan akan tetap memfasilitasi penginapan bagi keluarga korban hingga seluruh proses selesai.

“Kami tunggu sampai proses di sini, bila tidak ada lagi body part yang diidentifikasi, mereka akan tetap di sana,” imbuhnya.

Namun dia berharap agar proses identifikasi seluruh jenazah tuntas. “Sementara ini (targetnya) sampai 31 November, sementara ya. Mudah-mudahan minggu depan sudah bisa selesai,” ucapnya.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Liputan6

تعليقات
Loading...