إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نتيجة قرعة كأس الآسيان 2018، إندونيسيا تلتقي تايلاند

Hasil Undian Piala AFF 2018, Timnas Indonesia Jumpa Thailand

- الإعلانات -

0 144

جاكرتا اليوم إناندونيسيا– في إطار منافسات كأس الآسيان 2018، تلاقي إندونيسا تايلاند في المجموعة B من منافسات البطولة التي من المقرر أن تجري في الفترة من 8 نوفمبر و حتى 15 ديسمبر 2018.

و بخلاف الاستباك مع تايلاند، سيكون على جنود لويس ميلا مواجهة سنغافورة، و الفلبين، و الفائز من بين بروناي دار السلام و تيمور ليستى. و ذلك في إطار مرحلة تصفية المجموعات. بينما في المحموعة A تتواجه منتخبات فيتنام، و ماليزيا، و كامبوديا، و لاوس، و ميانمار.

في نسخة هذا العام، أجرى اتحاد الآسيان لكرة القدم تغيرًا في نظام المنافسات. حيث لن يكون هناك مباريات بنظام الاستضافة في مرحلة المجموعات، حتى يتم تأكيد أول و ثاني كل مجموعة.

العشرة منتخبات المشاركة في البطولة سيتم تقسيمها إلى مجموعتين بنظام دوائر روبن، ليلعب كل منتخب مبارتين على أرضه و مبارتين خارج أرضه، و ذلك في مرحلة المجموعات.

العشر دول تم تقسيمهم لخمسة صناديق في قرعة مرحلة المجموعات. الصندوق الأول يحتوي على المنتخبين الأفضل، أي تايلاند و فيتنام.

و جائت إندونيسيا مع ماليزيا في الصندوق الثاني حتى يكون الأمر مؤكد أن لن تتواجه الدولتان الجارتان في مرحلة التصفيات، حيث لن يجمعهما مجموعة واحدة.ثم جائت الفلبين مع ميانمار في الصندوق الثالث.

في النسخة الماضية نجحت تايلاند في الفوز بالبطولة بعد أن تمكنت من هزيمة إندونيسيا في المباراة النهائية. إندونيسيا تمكنت من الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، لكنها خسرت في مباراة العودة، التي كانت في تايلاند بنتيجة 0-2.

لتصبح تايلاند البلد الأكثر فوزًا بالبطولة، برصيد خمس مرات، تليها سنغافورة في المركز الثاني برصيد أربعة ألقاب. بينما فازت كلاً من ماليزيا و فيتنام بالبطولة لمرة واحدة.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com- Timnas Indonesia dipastikan bertemu Thailand di fase Grup B Piala AFF 2018 yang akan digelar mulai pada 8 November-15 Desember 2018.

Selain harus bentrok dengan Thailand, skuat arahan Luis Milla juga harus menghadapi Singapura, Filipina, dan pemenang play off antara Brunei Darussalam vs Timor Leste dalam babak penyisihan grup. Sementara grup A dihuni Vietnam, Malaysia, Kamboja, Laos, dan Myanmar.

Untuk edisi tahun ini, Piala AFF bakal menggunakan format baru. Tidak ada lagi home tournamen dalam menentukan dua tim terbaik dalam satu grup.

Sebanyak 10 tim peserta akan terbagi dalam dua grup dengan sistem round robin sehingga tiap peserta akan menjalani dua laga kandang dan dua partai tandang di babak grup.

Ke-10 negara peserta sudah masuk dalam pot drawing yang terbagi dalam lima pot. Pot pertama dihuni tim unggulan, yakni Thailand dan Vietnam.

Indonesia dan Malaysia masuk pot kedua sehingga dipastikan negara tetangga satu rumpun ini tak akan berada satu grup di babak penyisihan. Kemudian pot ketiga diisi Filipina dan Myanmar.

Pada edisi terakhir, gelar juara diraih Thailand setelah sukses menaklukkan Indonesia di partai final. Indonesia sempat menang 2-1 di leg pertama, namun kalah 0-2 pada leg kedua yang digelar di Thailand.

Thailand menjadi kolektor trofi terbanyak dengan total lima gelar diikuti Singapura di urutan kedua dengan catatan empat trofi. Sementara Malaysia dan Vietnam masing-masing sudah mengoleksi satu gelar.

Penerjemah| Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

(1)

تعليقات
Loading...
Click Me