وزارة الاتصالات تؤكد على أن شبكاتها في المناطق المنكوبة ماتزال في الخدمة

Kominfo Ungkap Kondisi Jaringan Telekomunikasi di Banten dan Lampung

0 691

جاكرتا، إندونيسيا اليوموزارة الاتصالات والإعلام تشرح حالة شبكة الاتصالات في بانتين ولامبونج الجنوبية حيث ضربت موجة التسونامي مساء أمس السبت (22/12).

أكد رئيس العلاقات العامة بوزارة الاتصالات والاعلام فيردينانتوس سيتو، على أن موجة تسونامي التي حدثت الساعة 21.27 بتوقيت غرب إندونيسيا، لم تتسبب في الحاق أي ضرر بالبنية التحتية لشبكة الاتصالات الخلوية أو شبكة الاتصالات الأرضية.

يقول فيرديناندوس في البيان الذي أصدره الأحد (23/12/2018): “بشكل عام خدمات الاتصالات الخلوية تسير كعادتها حتى صباح اليوم الساعة 7.00 بتوقيت غرب إندونيسيا”.

بناء على تحريات وزارة الاتصالات والاعلام، هناك عدد من محطات الإرسال التي توقفت عن الخدمة لعدم توفر الكهرباء ببعض مناطق بانتين وجنوب لامبونج.

وفقا لما قاله فيرديناندوس، حاليًا يقوم عمال الاتصالات بإيصال الطاقة الكربائية عن طريق ربط الشبكة بالطاقة الاحتياطية المتنقلة.

وقال ناندوس: ” الفرق الميدانية على أهبة الاستعداد للتوجه لمواقع المحطات لامدادها بالطاقة، أو لتغيير بطارياتها لتوليد طاقتها بالمناطق التي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي”.

أما عن محطة الاتصالات المتواجدة بمنطقة كالياندا، جيواندان، باسووران و لابوهان فإنها كلها لم تتضرر و ماتزال في الخدمة.

وقال: “في هذه الفرصة، تعبر وزارة الاتصالات والاعلام عن مدى حزنها لضحايا موجة التسونامي التي ضربت مضيق سوندا”.

ودعت وزارة الاتصالات والاعلام مستخدمي الإنترنت وشبكة الاتصالات  عدم نشر الأخبار الكاذبة و الإشاعات أو المعلومات التي لا يعرف مصدرها عن هذه الكارثة.

المترجمة: فتحية غزالي | المحرر: مؤمن السيفي


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kementerian Komunikasi dan Informatika (Kominfo) mengungkapkan kondisi jaringan telekomunikasidi sejumlah kawasan Banten dan Lampung Selatan yang diterjang tsunami pada Sabtu malam (22/12).

Ditegaskan oleh Plt Kepala Biro Humas Kementerian Kominfo Ferdinandus Setu, peristiwa tsunami yang terjadi pada pukul 21.27 WIB itu tidak mengakibatkan kerusakan pada infrastruktur telekomunikai seluler maupun jaringan telekomunikasi tetap.

“Secara umum layanan telekomunikasi seluler telah berjalan normal sampai dengan pagi ini pukul 07.00 WIB,” ujar Ferdinandus dalam keterangan tertulisnya yang diterima detikINET, Minggu (23/12/2018).

Berdasarkan pantauan Kominfo, ada beberapa Base Transceiver Station (BTS) yang tidak bisa berfungsi normal, karena listrik padam di sejumlah kawasan Banten dan Lampung Selatan.

Seperti yang disampaikan Ferdinandus, saat ini operator telekomunikasi tengah melakukan pemulihan pasokan catu daya listrik dengan mobile backup power.

“Tim lapangan tengah standby dan menuju lokasi BTS untuk menyiapkan genset atau melakukan penggantian baterai sebagai catu daya BTS di kawasan yang mengalami pemadaman listrik,” kata pria yang disapa Nando ini.

Adapun koondisi jaringan Telkom di STO Kalianda, STO Ciwandan, STO Pasauran dan STO Labuhan semua dalam kondisi aman dan bisa beroperasi.

“Melalui kesempatan ini, Kementerian Kominfo menyampaikan dukacita mendalam bagi para korban bencana tsunami yang terjadi di Selat Sunda,” ucapnya.

Kementerian Kominfo juga mengimbau agar pengguna internet dan media sosial tidak menyebarkan hoax atau informasi yang tidak bisa dipertanggungjawabkan kebenarannya berkaitan dengan bencana ini.

 

تعليقات
Loading...