إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا يصل إلى 222 قتيل، ماذا عن الضحايا الأجانب؟

Update Korban Tsunami Selat Sunda: 222 Tewas, 843 Luka-luka, 28 Hilang

490

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مازال عدد ضحايا موجة التسونامي التي ضربت اقليم بانتين و جنوب لامبونج، في ازدياد، فحتى الساعة الرابعة من عصر الأحد 23/12، وصل عدد الضحايا إلى 222 قتيل.

قال سوتوبو بوروو، رئيس مركز المعلومات و العلاقات العامة بالهية الوطنية لمكافحة الكوارث، في تقريره: “تشير المعلومات التي جمعها أفراد هيئة مكافحة الكوارث، حتى الساعة الرابعةمن عصر الأحد 23/21، إلى أن عدد الضحايا قد وصل إلى 222 قتيل، و 843 جريح، بالإضافة إلى 28 مفقود.” الأحد 23/12.

بالإضافة إلى ذلك، فأعداد التلفيات المادية كذلك فى تصاعد مستمر، حيث وصل عدد الوحدات التي انهارت 556 منزل، و تسعة فنادق، و 60 دكان، بالإضافة إلى 350 سفينة و قارب قد دمرتهم الأمواج.

أوضح سوتوبو: “لا يوجد ضحايا أجانب. جميع الضحايا إندونيسيين. الضحايا و التلفيات شملت أربعة مقاطعات طالها تأثير تسونامي، وهي:بينديجلانغ، و سيرانغ، و جنوب لامبونج، و تانجاموس.”

أكيد سوتوبو على أن هذه البيانات ستتغير باستمرار، ذلك أن فريق هيئة مكافحة الكوارث مازال يعمل على جمع المعلومات في المناطق المنكوبة. كذلك لم ترسل بعد جميع الوحدات الصحية بالقرى تقاريرها عن عدد الضحايا الذين توفوا و المصابين الذين يتلقون العلاج بها.

أضاف سوتوبو: “من المرجح أن تزيد هذه الأرقام، حيث لم يتم انتشال جميع الضحايا بعد. كذلك يوجد بعض الوحدات الصحية التي لم ترسل تقاريرها بعد، أيضًا لم يتم تسجيل المعلومات بشكل كامل في كل الأماكن المنكوبة. و ذلك ما يجعل البيانات في تغير مستمر.”

تفاصيل الضحايا:

1-  مقاطعة بيندجلانغ

في هذه المقاطعة التي تعتبر هي الأكثر تضررًا، توفي 164 شخص، و أصيب 624،بينما يوجد شخصين مفقودين. و شملت الأضرار المادية تدمير 446 منزل، و تسعة فنادق، و 350 سفينة و قالرب قد طالهم التلف، بالإضافة إلى تضرر 73 سيارة.

قال سوتوبو: “الكثير من الضحايا كانوا سياحًا إندونيسيين بالإضافة إلى السكان المحليين. كانت المنطقة السياحية بطول الساحل في شاطئ تانجونج ليسون، و شاطئ سومور، و شاطئ تالوك لادا، و شاطئ بانيمبانج، و شاطئ كاريتا، مطتظة بالسياح المحليين الذين يقضون فترة أجازات عيد الميلاد، و الذين ضربتهم موجة التسونامي.

2-  مقاطعة سيرانغ

في سيرانغ توفي 11 شخص، و جرح 22 آخرون، بالإضافة إلى فقدان 26 شخص. ومازالت مليات الإحصاء للتلفيات المادية جارية.

3-  مقاطعة جنوب لامبونج

في جنوب لامبونج توفى 48 شخص، و جرح 213، بالإضافة إلى انهيار 110 منزل.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: كومبارانج


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Korban tsunami Selat Sunda yang melanda Banten dan Lampung kembali bertambah. Hingga Minggu (23/12) pukul 16.00 WIB, jumlah korban tewas sudah mencapai 222 orang.

“Data sementara yang berhasil dihimpun Posko BNPB hingga Minggu (23/12) pukul 16.00 WIB tercatat 222 orang meninggal dunia, 843 orang luka-luka dan 28 orang hilang,” kata Kepala Pusat Data Informasi dan Humas BNPB Sutopo Purwo Nugroho, dalam keterangannya, Minggu (23/12).

Selain itu, data kerusakan bangunan juga terus bertambah. Saat ini, sudah ada 556 unit rumah rusak, 9 unit hotel rusak berat, 60 warung kuliner rusak, 350 kapal dan perahu rusak.

“Tidak ada korban warga negara asing. Semua warga Indonesia. Korban dan kerusakan ini meliputi di 4 kabupaten terdampak yaitu di Kabupaten Pandeglang, Serang, Lampung Selatan dan Tanggamus,” jelas dia.

Sutopo memastikan, data ini akan terus berubah karena proses pendataan oleh tim di lokasi masih terus berlanjut. Terlebih, belum semua puskesmas melaporkan jumlah korban yang mereka tampung atau mereka rawat.

“Jumlah ini diperkirakan masih akan terus bertambah karena belum semua korban berhasil dievakuasi, belum semua Puskesmas melaporkan korban, dan belum semua lokasi dapat didata keseluruhan. Kondisi ini menyebabkan data akan berubah,” tambah dia.

Berikut rincian korban tsunami Selat Sunda:

1. Kabupaten Pandeglang

164 orang meninggal dunia, 624 orang luka-luka, 2 orang hilang. Kerusakan fisik meliputi 446 rumah rusak, 9 hotel rusak, 60 warung rusak, 350 unit kapal dan perahu rusak, dan 73 kendaraan rusak.

“Banyak korban adalah wisatawan dan masyarakat setempat. Daerah wisata sepanjang pantai dari Pantai Tanjung Lesung, Pantai Sumur, Pantai Teluk Lada, Pantai Panimbang dan Pantai Carita sedang banyak wisatawan berlibur yang kemudian diterjang tsunami,” tutur Sutopo.

2. Kabupaten Serang

11 orang meninggal dunia, 22 orang luka-luka, dan 26 orang hilang. Kerusakan bangunan masih dilakukan pendataan.

3. Kabupaten Lampung Selatan

48 orang meninggal dunia, 213 orang luka-luka dan 110 rumah rusak.

Translated by: Momen Magdy | Source: kumparan

 

(78)

تعليقات
Loading...
Click Me