وزير التنسيق للشؤون الاقتصادية دارمين يتمنى من الصناعة 4.0 دعم نمو التصدير

Menko Darmin harapkan industri 4.0 dukung pertumbuhan ekspor

0 660

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم- يرجو وزير التنسيق للشؤون الاقتصادية دارمين ناسوتين من أن صناعة 4.0 التي خططتها الحكومة حديثا يمكن أن تدعم زخم نمو الصادرات الذي ينمو حالياً بشكل إيجابي.

وقال دارمين في قمة إندونيسيا الصناعية 2018 في جاكرتا يوم الأربعاء :”إن الثورة الصناعية 4.0 هي في الأساس بدعم الحوافز، بما في ذلك تشجيع الاستثمار والصادرات”.

وقال إن نمو الصادرات مهم جدا لأن الدول المجاورة بدأت أيضا في تشجيع الصادرات لتعزيز النمو الاقتصادي، الذي يتماشى مع ارتفاع الطلب على المستوى العالمي.

وتحقيقا لهذه الغاية، تسعى الحكومة إلى تشجيع التنمية الصناعية من خلال استخدام التكنولوجيا الاصطناعية من خلال توفير الحوافز الضريبية مثل “إجازة الضرائب” أو “الإعفاء الضريبي” بالإضافة إلى سهولة الاستثمار.

بالإضافة إلى ذلك يرى أن الاستفادة من الصناعة 4.0 يمكن أن تكون أكثر مثالية عندها يجب أن تعمل الحكومة أيضًا تحسينات في جودة الموارد البشرية أحدها من خلال التعليم المهني.

وقال دارمين: “دعم الحوافز الضريبية والترخيص والتعليم المهني نعتبرها مزيجًا جيدًا وكافيا”.

في السابق، أطلقت وزارة الصناعة مشروعا “جعل إندونيسيا 4.0″ كخريطة طريق لاستراتيجية إندونيسيا في تنفيذ الدخول الصناعي باستخدام التكنولوجيا الاصطناعية.

كشف وزير الصناعة أيرلانجا هارتانتو أن الصناعة 4.0 يجب أن تنفذ على الفور لمواجهة تحديات قطاع الصناعة اليوم.

وقال :”إن إعادة تنشيط القطاع الصناعي يجب أن يتم حتى لا تتخلف إندونيسيا عن الدول الأخرى ذات القدرة التنافسية المتزايدة”.

ولهذه الغاية، تتمثل إحدى استراتيجيات إندونيسيا لدخول الصناعة 4.0 في إعداد خمسة قطاعات صناعية ستكون رائدة لتقوية البنية الأساسية للصناعة.

القطاعات الخمسة هي صناعة الأغذية والمشروبات والسيارات والالكترونيات والكيماويات والصناعات النسيجية.

“من خلال الالتزام والمشاركة النشطة من جانب الحكومات والقطاع الخاص والجمهور من خلال الشراكات المستهدفة، ونحن على يقين، سوف تفيد صناعة 4.0 الشعب والدولة.” قال ذلك إيرلانغا.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Koordinator Bidang Perekonomian Darmin Nasution mengharapkan industri 4.0 yang baru dicanangkan pemerintah bisa mendukung momentum peningkatan ekspor yang saat ini sedang tumbuh positif.

“Revolusi industri 4.0 itu pada dasarnya, dengan dukungan insentif, termasuk mendorong investasi dan ekspor,” kata Darmin dalam acara Indonesia Industrial Summit 2018 di Jakarta, Rabu.

Darmin mengatakan pertumbuhan ekspor tersebut sangat penting karena negara-negara tetangga juga mulai mendorong ekspor untuk menggenjot pertumbuhan ekonomi, seiring dengan meningkatnya permintaan di tingkat global.

Untuk itu, pemerintah berupaya mendorong pengembangan industri dengan memanfaatkan teknologi artifisial melalui pemberian insentif perpajakan seperti “tax holiday” maupun “tax allowance” maupun kemudahan dalam berinvestasi.

Selain itu, menurut Darmin, agar pemanfaatan industri 4.0 bisa lebih optimal maka pemerintah juga harus mengiringi dengan perbaikan kualitas sumber daya manusia, salah satunya melalui pendidikan vokasi.

“Dukungan insentif fiskal, perizinan dan pendidikan vokasi, kita anggap sebagai kombinasi yang baik dan cukup,” kata Darmin.

Sebelumnya, Kementerian Perindustrian meluncurkan “Making Indonesia 4.0” sebagai sebuah peta jalan mengenai strategi Indonesia dalam implementasi memasuki industri dengan berbasis penggunaan teknologi artifisial.

Menteri Perindustrian Airlangga Hartanto mengungkapkan, Industri 4.0 perlu segera diimplementasikan untuk menjawab tantangan sektor industri saat ini.

“Revitalisasi sektor industri perlu dilakukan agar Indonesia tidak tertinggal dari negara lain yang semakin berdaya saing,” katanya.

Untuk itu, salah satu strategi Indonesia memasuki industri 4.0 adalah menyiapkan lima sektor manufaktur yang akan menjadi percontohan untuk memperkuat fundamental struktur industri.

Lima sektor tersebut antara lain industri makanan dan minuman, otomotif, elektronik, kimia, serta tekstil.

“Melalui komitmen dan partisipasi aktif dari pemerintah, swasta dan publik melalui kemitraan yang tepat sasaran, kita semua yakin, industri 4.0 akan membawa manfaat bagi bangsa dan negara,” kata Airlangga.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antara

 

تعليقات
Loading...