إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير تنسيق الشؤون البحرية لوهوت يشيد بالتنمية السياحية في بانيووانجي

Menko Luhut Acungi Jempol Pengembangan Pariwisata Banyuwangi

- الإعلانات -

0 285

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حضر وزير التنسيق للشؤون البحرية لوهوت بنسار بانجايتان كرنفال بانيووانجي العرقي ، يوم الأحد 29 يوليو ، 2018. مع الآلاف من السياح وسكان بانيووانجى هذا الكرنفال الذي تم تنفيذه منذ سبع سنوات متتالية وموضوعه الثابت هو مشر الثقافة المحلية.

في نهاية الكرنفال ، سار الوزير لوهوت مع أمير منطقة بانيووانجي عبد الله أزوار أنس على طريق ظولع حوالي 3 كيلومترات. و كان الوزير معجب بتطوير السياحة في تلك المنطقة .

وقال لوهوت في بيان تلقته صحيفة “تيمبو” يوم الأحد: “أنا منبهر جداً وأستمتع كثيراً بالتعاون الجميل بين الحكومة والشعب في هذا الكارنفال”.

خطوة بانيووانجي في تطوير السياحة ، تعتبر جيدة. يعتبر قطاع السياحة حاليا أكبر مساهم في إيرادات الدولة بعد قطاع الطاقة ، ويتوقع أن يكون أكبر مصدر للدخل في البلاد. “إن السياحة تمكن من زيادة الوظائف بفعالية ، وتدفع الاقتصاد. وقد ثبت هذا في بانيووانجي “، قال الوزير لوهوت.

وأضاف أن الحكومة المركزية ستواصل من جانبها تسريع تطوير البنية التحتية السياحية في بانيووانجي. وقد تم تعيين هذه المنطقة التي تقع في الطرف الشرقي من جزيرة جاوة كمنطقة عازلة للاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي الذي سيحضره 17 ألف مندوب من مختلف البلدان حول العالم في أكتوبر في بالي. سينزل بعض المندوبين ويسافرون من بانيووانجي.

وكانت الحكومة المركزية قد ضخت أموالاً بقيمة 50 مليار روبية لتحسين البنية التحتية لمنطقة حديقة ألور بوروو الوطنية التي تحوي أراضي عشبية رائعة وشاطئ بيلينكونج مع أفضل الأمواج في العالم لممارسة رياضة ركوب الأمواج. بالإضافة إلى ذلك ، هناك تحسن في البنية التحتية لمنطقة إجين كريتر التي تشتهر بظاهرة طبيعية تتمثل في نار زرقاء لتوجد إلا فيهاالأمر الذي تم نشره في جميع أنحاء العالم.

وقال لوهوت “إن الرئيس جوكووي متحمس لتطوير السياحة الإقليمية باعتبارها الباب المفتوح لرعاية الناس”. أمير منطقة بانيووانجي عبد الله أزوار أنس ممتن لدعم الحكومة المركزية لبانيووانجي. بفضل دعم الحكومة المركزية لهذه المنطقة ، والعمل الجماعي بين الحكومة المحلية و المجتمع، تستمر بانيووانجي في النمو. و قطاع السياحة هو واحد من مصادر النمو الاقتصادي.

في السنوات السبع الأخيرة ، وفقا لأنس ، انخفض الفقر بشكل كبير إلى 8.6 في المئة من المستوى السابق الذي كان دائما أعلى من رقمين. ارتفع دخل الفرد من السكان بنسبة 120٪ ليصل إلى 45 مليون روبية للفرد في السنة في عام 2017 مقارنة بتقييم عام 2011. و قال أنس “يتم تصنيف هذا المستوى في كثير من الأحيان كجزء من الطبقة المتوسطة. وقال أنس إن مهمة تحدي المستقبل هي زيادة التشجيع الاقتصادي للقرى ، التي ما زلنا نناضل من خلال تنفيذ برنامج القرية الذكية”.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Koordinator Bidang Kemaritiman Luhut Binsar Panjaitan menghadiri atraksi wisata Banyuwangi Ethno Carnival, Minggu, 29 Juli 2018. Ajang karnaval etnik yang sudah digelar tujuh tahun berturut-turut dan konsisten mengusung tema kebudayaan lokal itu dijubeli ribuan wisatawan dan penduduk Banyuwangi.

Menko Luhut di ujung sesi karnaval ikut berjalan bersama Bupati Banyuwangi Abdullah Azwar Anas menyusuri jalanan sepanjang sekitar 3 kilometer. Luhut mengacungi jempol atas kiprah Banyuwangi dalam mengembangkan pariwisata.

“Saya terkesan dan sangat menikmati. Kebersamaan pemerintah dan rakyat menyatu di karnaval ini. Banyuwangi paten,” kata Luhut dalam rilis yang diterima Tempo, Minggu ini.

Langkah Banyuwangi dalam mengembangkan pariwisata, dinilai Luhut sudah sangat tepat. Sektor pariwisata saat ini menjadi penyumbang penerimaan negara terbesar setelah sektor energi, dan tak lama lagi diprediksi menjadi sumber penerimaan terbesar negara. “Pariwisata ini efektif menciptakan lapangan kerja, menggerakkan ekonomi. Dan itu terbukti di Banyuwangi,” kata Luhut.

Dia menambahkan, pemerintah pusat juga terus mengebut pembangunan infrastruktur wisata di Banyuwangi. Kabupaten di ujung timur Pulau Jawa ini telah ditetapkan sebagai daerah penyangga Pertemuan Tahunan IMF-World Bank yang diikuti 17 ribu delegasi dari berbagai negara dunia pada Oktober mendatang di Bali. Sebagian delegasi itu bakal mendarat dan berwisata di Banyuwangi.

Pemerintah pusat menggelontorkan dana Rp 50 miliar untuk memperbaiki infrastruktur kawasan Taman Nasional Alas Purwo yang mempunyai padang rumput eksotis serta Pantai Plengkung dengan ombak terbaik di dunia untuk selancar. Selain itu, ada perbaikan infrastruktur ke kawasan Kawah Ijen yang terkenal dengan fenomena alam api biru yang telah mendunia.

“Presiden Jokowi sangat concern mendorong pengembangan wisata daerah sebagai pintu pembuka kesejahteraan rakyat,” kata Luhut. Bupati Banyuwangi Abdullah Azwar Anas berterima kasih atas dukungan pemerintah pusat ke Banyuwangi. Berkat dukungan pemerintah pusat, provinsi, dan kerja kolektif bersama rakyat, Banyuwangi terus tumbuh. Sektor pariwisata menjadi salah satu pendorong pertumbuhan tersebut.

Dalam tujuh tahun terakhir, menurut Anas, kemiskinan melorot drastis ke level 8,6 persen dari sebelumnya selalu di atas dua digit. Pendapatan per kapita warga melonjak 120 persen menjadi Rp 45 juta per orang per tahun pada 2017 dibanding posisi 2011. “Jadi kami bersyukur pendapatan per kapita warga Banyuwangi rata-rata sudah di atas US$ 3.000 per tahun, level itu yang sering dikategorikan sebagai bagian dari kelas menengah. Tugas menantang ke depan adalah semakin mendorong pemerataan ekonomi hingga ke desa-desa, yang terus kita upayakan antara lain lewat program Smart Kampung,” ujar Anas.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Tempo

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me