إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وفاة طالب إندونيسي بسبب سقوطه من شرفة الشقة

Jatuh dari Balkon Apartemen di Mesir, Mahasiswa Asal Indonesia Meninggal

- الإعلانات -

0 648

القاهرة، إندونيسيا اليوم –  توفي الطالب الإندونيسي في مصر، محمد أولى النهى (35)، بعد سقوطه من الطابق الخامس من شرفة شقته في مدينة نصر، القاهرة، السبت (30/06/2018) في الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي.

أولى النهى طالب الدراسات العليا متخصص في فقه الإمام الشافعي، جامعة الأزهر القاهرة، مصر. وتوفي في مستشفى تيسير، القاهرة.

استناداً إلى بيان مكتوب من سفارة جمهورية إندونيسيا في مصر إلى صحيفة كومباس، الأحد (1/7/2018)، بدأت هذه الحادثة بعد أن ترك أولي النهى مفتاح شقته في الداخل.

وفقا لجاره في العمارة، بكري، حاول أولي النهى الدخول من خلال الشرفة. تحقيقا لهذه الغاية، وقد حذرته إحدى الساكنات على إحدى الشرفات في شقق بكري.

قال بكري أنه منع أولي النهى من النزول عبر الشرفة. لأنه في ذلك الوقت كان نصف الليل والمكان عاليا. ومع ذلك، أصر أولي النهى على ذلك.

ثم نزل أولي النهى إلى الشرفة باستخدام أنبوب مثبت على جدار الشقة. لسوء الحظ، لم تحقق جهود أولي النهى للوصول إلى شقته المستهدفة. وسقط إلى الطابق الأرضي من العمارة السكنية.

تم نقل أولي النهى إلى مستشفى تيسير، مدينة نصر، القاهرة. ومع ذلك، بسبب الإصابات الشديدة التي تعرضت له، لم يستطع الطبيب إنقاذ حياة الطالب، وهو جاوة الشرقية.

اتصلت السفارة الإندونيسية في القاهرة بأسرة أولي النهى في إندونيسيا. ترك أولي زوجته وطفليه. عند هذه، كانت زوجته وطفلاه في الوطن بمناسبة عيد الفطر.

وأوضح السفير الإندونيسي في مصر، حلمي فوزي، أنه عندما سمع الحادثة، توجه ممثلو السفارة في القاهرة مباشرة إلى المستشفى.

وقال حلمي: “نأسف لوفاة أولي النهى”.

نصح حلمي الطلاب الإندونيسيين دائما بالحرص على السلامة في كل شيء. علاوة على ذلك – يواصل حلمي – فإن غالبية الطلاب الاندونيسيين من الدارسين في مصر ليس لديهم تأمين صحي.

وقال حلمي: “سلامتنا وصحتنا مهمة جدا ، لذا كن حذرا أكثر”.

ومن قبل، في 9 يونيو 2018 ، توفت طالبة من غرب سومطرة أيضا في القاهرة. فقد تعرضت فاطمة درسان عبد المالك لحادثة حول محطة الحافلة في حي السابع، مدينة نصر، القاهرة. فاطمة طالبة في كلية الشريعة بجامعة الأزهر.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: تريبون نيوز


Kairo, Indonesiaalyoum.com – Mahasiswa Indonesia di Mesir, Muhammad Ulin Nuha (35), meninggal setelah jatuh dari lantai 5 balkon apartemennya di Nasr City, Kairo, Sabtu (30/6/2018) pukul 23.00 waktu setempat.

Ulin Nuha merupakan mahasiswa S2 jurusan Takhossus Fiqh Syafi’i, Universitas Al Azhar Kairo, Mesir. Dia meninggal di Rumah Sakit Tayseer, Kairo.

Berdasarkan keterangan tertulis dari Kedubes RI di Mesir kepada Kompas.com, Minggu (1/7/2018), kejadian ini bermula karena kunci apartemen Ulin tertinggal.

Menurut tetangga apartemennya, Bakri, Ulin berusaha masuk melalui balkon. Untuk itu, dia permisi untuk menumpang lewat balkon unit apartemen Bakri.

Bakri mengaku sudah mencegah Ulin untuk tidak turun melalui balkon. Sebab, kala itu kondisi sudah larut malam dan cukup tinggi. Akan tetapi, Ulin tetap bersikeras.

Ulin kemudian menuruni balkon menggunakan pipa yang terpasang di tembok apartemen. Sayangnya, usaha Ulin untuk masuk ke apartemennya tidak menemui hasil. Dia terjatuh ke lantai dasar hunian bertingkat tersebut.

Ulin sempat dilarikan ke Rumah Sakit Tayseer, Nasr City, Kairo. Namun, akibat luka parah yang dideritanya, nyawa mahasiswa asal Jawa Timur tersebut tidak tertolong.

Pihak KBRI Kairo sudah menghubungi keluarga Ulin di Indonesia. Ulin meninggalkan istri dan 2 anak. Saat insiden terjadi, istri dan anak Ulin sedang mudik Lebaran ke kampung halaman.

Duta Besar Indonesia untuk Mesir, Helmy Fauzy, menjelaskan, saat mendengar kabar insiden tersebut perwakilan KBRI Kairo langsung menuju rumah sakit.

“Kami ikut berduka atas meninggalnya Ulin,” ujar Helmy.

Helmy berpesan agar mahasiswa asal Indonesia selalu mengedepankan keselamatan jiwa. Apalagi, lanjut Helmy, mayoritas mahasiswa Indonesia yang mengenyam pendidikan di Mesir tidak memiliki asuransi kesehatan.

“Keselamatan dan kesehatan kita sangat penting, mohon untuk bisa lebih berhati-hati,” ucap Helmy.

Sebelumnya, pada 9 Juni 2018, seorang mahasiswi asal Sumatera Barat juga meninggal dunia di Kairo. Fatimah Darsan Abdul Malik mengalami kecelakaan di sekitar tempat penantian bus di kawasan H-7, Nasr City, Kairo. Fatimah tercatat sebagai mahasiswi jurusan Syari’ah, Universitas Al Azhar.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Kompas

(100)

تعليقات
Loading...
Click Me