إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

يجب أن تكون مناهج التعليم المهني مناسبة للصناعة

Kurikulum Pendidikan Vokasi Harus Sesuai dengan Industri

0 340

ديبوك، إندونيسيا اليوم – قالت وزيرة الدولة للشركات المملوكة ريني سومارنو، إن برنامج التلمذة الصناعية المعتمدة في الشركات المملوكة للدولة أنشئ لتعزيز مناهج التعليم المهني التي تملكها العديد من الجامعات في إندونيسيا.

“وخلال هذا الوقت، لا تزال هناك العديد من نقاط الضعف في المناهج الدراسية في التعليم المهني إضافة إلى برنامج التلمذة الصناعية المعتمدة من قبل، والمجتمع الأكاديمي لتعزيز المناهج الدراسية في التعليم المهني وذلك حتى يكون الطلاب المتخرجون من التعليم المهني قادرين على المنافسة”، قالت ريني في خطبتها العلمية بعنوان مشاركة أمين الخزانة العامة للدولة في تحسين جودة التعليم المهني في جامعة إندونيسيا، ديبوك، يوم الخميس (6/28/2018).

وتحقيقا لهذه الغاية، أكدت على أن الشركات المملوكة للدولة يمكن أن تتعاون مع المجتمع الأكاديمي الذي يمكن أن تناسب مناهجه التعليمية والمهنية؛ برنامج عمل الصناعة.

“وهكذا نحصل على التلمذة الصناعية المعتمدة لطلاب المهني. سمعت الإخوة الذين يأخذون التعليم المهني لا يستطيعون العمل، لذلك يجب أن يأخذوا التعليم الجامعي”، كما أكدت.

وأكدت على أن برنامج التدريب الداخلي المعتمد يركز على البرامج التي يجب على طلاب التعليم المهني تشغيلها.  والهدف هو الحصول على الموارد البشرية التنافسية والموثوقة.

“إن برنامج التدريب المعتمد من قبل الدولة للحصول على استجابة سريعة من قبل جامعة إندونيسيا قسم التعليم المهني. لا يهدف إلى جابودتابيك فحسب، ولكن أيضا في جميع أنحاء التعليم المهني في إندونيسيا”.

ولذلك، سوف يفتح برنامج تدريب داخلي معتمد لطلاب التعليم المهني المنتشرين في مختلف الجامعات في البلاد. وفي المستقبل، يمكن للطالب أن يتدرب على الشركات المملوكة للدولة الموجودة في المناطق.

“لذلك لا حاجة للذهاب إلى المركز. وأود أيضا تذكير جميع الشركات المملوكة للدولة أنه ينبغي لنا أن يكون لدينا أي تعديل على برنامج ديبلوم 3”. كما أكدت.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر  | المصدر: سيندونيوز


Depok, Indonesiaalyoum.com – Menteri Badan Usaha Milik Negara (BUMN) Rini Soemarno menyatakan, program magang bersertifikasi di perusahaan BUMN diwujudkan untuk memperkuat kurikulum pendidikan vokasi yang dimiliki oleh beberapa universitas di Indonesia.

“Selama ini, masih banyak kelemahan kurikulum pendidikan vokasi. Dengan adanya program magang bersertifikat ini, civitas akademika dapat memperkuat kurikulum pendidikan vokasi agar mahasiswa vokasi dapat berdaya saing,” tutur Rini dalam orasi ilmiah bertema Peran Serta BUN dalam Peningkatan Kualitas Pendidikan Vokasi di Universitas Indonesia, Depok, Kamis (28/6/2018).

Untuk itu, ia menekankan bahwa perusahaan BUMN dapat bekerja sama dengan civitas akademika agar kurikulum pendidikan vokasi bisa sesuai dengan program kerja industri.

“Sehingga kita mendapatkan mahasiswa vokasi magang yang bersertifikat. Saya dengar adik-adik yang mengambil pendidikan vokasi belum bisa bekerja, sehingga harus mengambil pendidikan strata satu,” sambungnya.

Ia menekankan bahwa program magang bersertifikat ini menitikberatkan pada program yang harus dijalankan oleh mahasiswa pendidikan vokasi. Tujuannya adalah mendapatkan sumber daya manusia yang kompetitif dan andal.

“Program magang bersertifikasi oleh BUMN mendapatkan respon yang cepat oleh pendidikan vokasi UI. Target kita bukan hanya Jabodetabek, tetapi juga seluruh pendidikan vokasi di Indonesia,” ujarnya.

Oleh sebab itu, ia akan membuka program magang bersertifikat bagi mahasiswa pendidikan vokasi yang tersebar di berbagai universitas di Tanah Air. Nantinya, mahasiswa tersebut dapat magang pada perusahaan BUMN yang terdapat di daerah-daerah.

“Sehingga tidak perlu ke pusat. Saya juga mengingatkan kepada seluruh BUMN bahwa kita harus ada adjustment untuk program D3,” tuturnya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Sindonews

تعليقات
Loading...
Click Me