فوز البروفيسور إرواندي جاسوير بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 2018

Prof. Irwandi Jaswir Pemenang Penghargaan King Faisal Internatioan Prize 2018

0 600

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – البروفيسور إرواندي جاسوير المولود في ميدان، 20 ديسمبر 1970، من الخبراء في التكنولوجيا الحيوية ويعمل كمنسق لبحوث صناعة الحلال في مركز أبحاث صناعة الحلال، بالجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا.

حصل على جائزة الملك فيصل العالمية لعام 2018 لخدمة الإسلام التي تم الإعلان الليلة الماضية عن طريق البريد الإلكتروني.

قد يعجبك: أ.م. فتوى، شخصية غير انتقامية بالرغم من سجنه المتكرر

وتم اختيار بروفيسور جاسوير لخدمته ومساهمته في نفع الإسلام والمسلمين في معرفة المنتجات الحلال.

كما نشرت صحيفة سعود جازيت دوت كوم، إن اللجنة اختارته لإسهامه في تأسيس “علم الحلال” من خلال مشاريعه وأبحاثه العلمية.

كما تدرك اللجنة جهوده في تطويره طرائق علمية حديثة لتحليل مدخلات صناعة “البدائل الغذائية الحلال” وأخرى عملية لاستخراج الجيلاتين من مصادر غير محرمة مثل الأسماك والإبل.

قد يعجبك: الداعية الأديب الحاج عبد الكريم أمر الله (بويا حَمْكَه)

كما لاحظت اللجنة التعاون بين بروفسور جاسوير مع الخبراء الآخرين لتطوير طريقة الكشف السريع عن المواد غير الحلال المستخدمة في المواد الغذائية ومستحضرات التجميل، والمنتجات الأخرى التي يستخدمها المسلمون.

ومن أمثلة هذه الطرق “الأنف الإلكترونية المحمولة” للكشف خلال ثوان عن وجود دهن الخنزير أو الكحول في الأغذية والمشروبات.

قد يعجبك: أربعة أبطال وطنيين يحصلون على اللقب في 2017م، يجب ان تعرفها

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: primaberita.com

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Prof. Irwandi Jaswir pria kelahiran medan, 20 desember 1970, dan merupakan seorang ahli bioteknologi dan bekerja sebagai koordinator riset halal industry di Halal Industry Research Centre, Universitas Islam Internasional Malaysia (IIUM).

Beliau mendapatkan penghargaan King Faisal International Prize 2018 kategori pelayanan islam, yang pemberitahuannya di sampaikan tadi malam melalui email. Prof. Jaswir terpilih atas pelayanan dan kontribusinya terhadap islam dan umat muslim dalam pengetahuan produk halal.

Dilansir dari saudigazette.com Para panitia juga menyoroti kontribusinya dalam membangun dan mengembangkan “Ilmu Pengetahuan Halal” melalui berbagai macam publikasi dan penelitian.

Panitia juga menyadari usahanya dalam mengembangkan metode-metode baru untuk menganalisa zat yang digunakan untuk pembuatan “Alternatif-Alternatif Makanan Halal” sebagaimana prosedur-prosedur praktis untuk memproduksi gelatin halal dari sumber-sumber lain yang halal (non babi), seperti dari unta atau pun ikan.

Para panitia juga mencatat kolaborasi Prof.Jawir dengan ilmuwan –  ilmuwan lain untuk mengembangkan metode deteksi cepat zat tidak halal yang terkandung dalam makanan, kosmetik dan barang konsumsi lain yang digunakan umat muslim.

Contoh dari metode tersebut adalah ‘Portable Electronic Nose’ yang mendeteksi dalam beberapa detik adanya  alkohol dan lemak babi (lemak yang berasal dari babi) pada makanan dan minuman.

تعليقات
Loading...