إندونيسيا تتوصل إلى تفاهم مع الصين وروسيا واليابان وكوريا الجنوبية يهم تطوير بنيتها التحتية

0 412
جاكرتا-منارة/إندونيسيا اليوم- أعلن الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، اليوم الاثنين بجاكرتا، أنه توصل إلى تفاهم مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو ابي، والرئيس الكوري الجنوبي، بارك هاي، تساهم بموجبه بلدانهم في تطوير البنية التحتية لإندونيسيا.
وأوضح الرئيس الإندونيسي، في كلمة افتتح بها اجتماعا مصغرا للحكومة خصص لتطوير البنية التحتية، أنه بحث مع زعماء الصين وروسيا واليابان وكوريا الجنوبية، على هامش قمة مجموعة العشرين بأستراليا، تطوير التعاون في مجال إنجاز البنية التحتية.
وقال “لقد توصلنا على الأقل إلى تفاهم مع قادة الدول الأربع من أجل توسيع مساهماتها بهدف الإسراع بإنشاء البنية التحتية بإندونيسيا لدفع عجلة النمو الاقتصادي”. وأضاف الرئيس الإندونيسي أن بلاده ستركز على إنشاء البنية التحتية المتعلقة بالنقل، وخاصة الموانئ وخطوط السكك الحديدية ومحطات توليد الكهرباء.
وترى مراكز الدراسات الاقتصادية الإندونيسية أن الصعوبات التي تواجه إندونيسيا في الرفع من حجم الاستثمارات الأجنبية بالبلاد تعود بالأساس إلى ضعف البنية التحتية والبيروقراطية.
وكانت مؤسسات مالية دولية، من بينها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الآسيوي للتنمية والبنك الأوروبي للتنمية، قد أكدت في تقارير لها، أن تطوير البنية التحتية هو مفتاح تحقيق التنمية الشاملة والتخفيف من حدة الفقر، مبرزة أن بنية تحتية راسخة ستمكن الفقراء من الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم وستساهم في تطوير القطاع الخاص وخاصة المقاولات الصغيرة والمتوسطة بالبلدان النامية.
تعليقات
Loading...